عادي

سلطان بن خليفة: الإمارات حققت إنجازات تاريخية

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة أن دولة الإمارات أنهت خمسين عاماً من الإنجازات التاريخية لتؤسس للانطلاق نحو مستقبل زاهر في مئويتها 2071 ليكون علامة فارقة في تاريخ الإمارات ومحطة انطلاقة نحو مستقبل واعد.

وقال سموه في كلمة بمناسبة «عيد الاتحاد الخمسين» إن عام الخمسين يشكل لحظة تاريخية في رحلتنا التي بدأت منذ الإعلان عن قيام دولة الإمارات في عام 1971...

وقال سموه «لم تقف الإمارات عند حدود الإنجازات على كوكب الأرض، وانطلقت لتحقيق إنجاز استكشاف الفضاء ثم وصول«مسبار الأمل» لكوكب المريخ، يليه الوصول إلى القمر في المستقبل القريب. وبالرغم من أن كافة تلك الإنجازات قد تحققت على مستوى الحكومة الاتحادية، إلا أن الحكومات المحلية نجحت أيضاً في تحقيق إنجاز إطلاق العديد من الاستراتيجيات المكملة لنظيرتها الوطنية، في ظل تمكين المرأة والتوطين ورعاية المواهب الوطنية ودعم ذوي الإعاقة - أصحاب الهمم».

وأوضح سموه أن الإمارات ماضية بخطى واثقة نحو الخمسين سنة المقبلة عبر تعزيز مسيرتها التنموية بمشاريع رائدة وإنجازات تاريخية.

وأكد أن دولة الإمارات وعلى مدار تاريخها تحتفظ بوقفات وإنجازات تاريخية مهمة لقيادتها الرشيدة تعكس مدى اهتمامهم وشغفهم لكل ما فيه مصلحة وخير هذا الوطن الغالي وشعبه واستطاعت أن تضع لدولة الإمارات بصمتها في المحافل الدولية المختلفة وتعتلي مراكز متقدمة ومهمة في كثير من مؤشرات التنافسية العالمية في جميع المجالات حتى أصبحت نموذجاً لدول وشعوب العالم.

ودعا - في ختام كلمته - الله أن يحفظ دولة الإمارات وأن يحفظ قيادتها الحكيمة وشعبها الوفي وأن يديم عليها الأمن والأمان وأن يعيد هذه المناسبة على الجميع والوطن ينعم بالعز والرخاء والنماء والازدهار.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"