عادي

شرطة دبي تعرض مقتنيات توثق تاريخ الاتحاد في جناح «فزعة»

15:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وثائق تاريخية مهمة في جناح «فزعة»
خالد المزروعي
  • أول «نوتة» للسلام الوطني وقطع قماش أصلية اسُتخدمت لحياكة العلم
دبي: «الخليج»
عرضت القيادة العامة في شرطة دبي، في منصتها في جناح فزعة في «إكسبو 2020 دبي»، مجموعة من المقتنيات التاريخية المرتبطة بتأسيس الاتحاد، ومنها أول نوتة للسلام الوطني عزفتها الفرقة الموسيقية لشرطة دبي، ونسخة من القرار الاتحادي رقم ٤ لسنة 1971 بشأن علم الاتحاد وصفاته، وقطع قماش أصلية أحضرت خصيصاً عام 1971 من المملكة المتحدة لاختيارها في حياكة علم الاتحاد.
وأكد الرائد خالد المزروعي المنسق العام للمنصة، أن شرطة دبي حرصت على عرض هذه المقتنيات التاريخية، بتوجيهات الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، لما تمثله من تاريخ عريق يرتبط بتأسيس الدولة، وخلال الاحتفال باليوبيل الذهبي للاتحاد.
وأوضح أن نوتة السلام الوطني، هي أول نوتة عزفتها الفرقة الموسيقية لشرطة دبي. مشيراً إلى أن شرطة دبي حرصت على عرض الرسالة التي تؤكد تسلّمها النوتة في ذاك الوقت، التي وقعها العقيد عبدالله خلفان أبو الهول، القائد العام لشرطة دبي في ذلك الوقت.
واضاف: وحرصت شرطة دبي على عرض نسخة من القرار الاتحادي رقم 4 لسنة 1971 بشأن علم الاتحاد وصفاته، وقطع قماش أصلية استخدمت في حياكة العلم، بعد جلبها من متحف شرطة دبي، لعرضها أمام زوار الجناح.
كما عرضت فيديو توثيقياً عن العلم الاماراتي منذ انشاء الاتحاد، متناولاً المواد المستخدمة في حياكته ورواية الذين شهدوا تلك الأيام.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"