عادي

محمد بن خليفة: الثاني من ديسمبر يوم خالد في التاريخ

00:56 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن خليفة

أكد سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أن الثاني من ديسمبر من عام 1971 سيظل يوماً خالداً في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وقلوب ووجدان شعبها والمقيمين على أرضها، وهو اليوم الذي شهد ميلاد دولة الاتحاد المباركة بقيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه حكام الإمارات الذين سطروا تاريخاً جديداً لدولتنا والمنطقة والعالم.

وقال سموه في كلمة له بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين: «إننا نستذكر في هذا اليوم الأغر ونحن ننعم بثمار الاتحاد بكل إعزاز وإكبار ما بذله الآباء المؤسسون من جهود سجلها التاريخ بأحرف من نور».

وأضاف سموه إن دولة الإمارات وهي تحتفي بمضي خمسة عقود على قيام الاتحاد والتي شهدت ما يشبه المعجزة في جميع المجالات بعدما حصدت المراكز الأولى في مؤشرات التنافسية العالمية برؤية قيادتها الرشيدة وإخلاص شعبها.. عاقدة العزم على بدء خمسة عقود جديدة ملؤها الخير والنماء والتقدم والازدهار.. فلا مستحيل في سعيها نحو تحقيق غاياتها وأحلامها مهما كانت.

وهنأ سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والقيادة الرشيدة وشعب الإمارات.

وقال سموه في ختام كلمته: «هنيئاً لوطننا الغالي موئل التعايش والتلاقي والتسامح والسلام.. نصف قرن من الإنجازات في ظل قيادة مخلصة معطاءة وشعب وفي ومرحباً بخمسين جديدة سنظل فيها على العهد لدولتنا وقيادتها ملتفين حولها ليزداد وطننا شموخاً ورفعة ولتظل رايته خفاقة عالية بين الأمم ولتتواصل مسيرة الخير والنماء والازدهار ولينعم شعب الإمارات والمقيمون على أرضها بثمار رؤى القيادة وجهود المخلصين من أبناء الوطن ولتستمر مسيرة التطور والنماء لدولتنا مادة أياديها البيضاء لكل ضعيف ذي حاجة حول العالم لتبقى الإمارات دوماً وطن الخير والعطاء».

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"