عادي

50 عاماً من إنجازات الاتحاد ترسم طريق المستقبل

فعاليات اقتصادية ومالية تحتفي بالمناسبة
21:30 مساء
قراءة 4 دقائق
من احتفال هيئة الأوراق المالية

أبوظبي، دبي:«الخليج»

قال خالد محمد سالم بالعمى التميمي، محافظ مصرف الإمارات المركزي، إننا نحتفل هذا العام بعيد الاتحاد الخمسين، ذكرى تأسيس دولة الإمارات ومسيرة الإنجازات الكبيرة التي حققتها دولتنا، والتي لم تكن لتتحقق لولا الرؤية البعيدة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه الآباء المؤسسين «طيب الله ثراهم أجمعين».

أضاف خالد محمد سالم بالعمى، في تصريح بهذه المناسبة: «يسعدني أن أرفع أطيب التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات، ونعاهدهم على مواصلة مسيرة الإنجازات والريادة. وبارك لشعب دولة الإمارات والمقيمين على أرضها؛ لكونهم جزءاً أساسياً من هذا النجاح.. وقال: «في عيد الاتحاد الخمسين نجدّد العهد، ونؤكد الالتزام بمواصلة عملنا الدؤوب لتحقيق أهداف «مشاريع الخمسين»، التي أقرتها حكومتنا لرسم مسار الخمسين عاماً المقبلة، المتمثلة في تعزيز القطاعات الاقتصادية المحلية، وتمكين الكوادر الوطنية.. سائلاً الله تعالى أن يعيد علينا هذه المناسبة بالخير واليمن والبركات.

اليوبيل الذهبي

نظمت هيئة الأوراق المالية والسلع مجموعة من الفعاليات، بحضور د. مريم السويدي الرئيسة التنفيذية للهيئة، ومحمد الحضري نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة وعدد من مديري وموظفي الهيئة، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة للتعامل مع «كوفيد19» في إطار احتفالات الدولة باليوبيل الذهبي وعيد الاتحاد الخمسين.

وألقت د. السويدي كلمة بهذه المناسبة لموظفي الهيئة عبر تقنيات الاتصال عن بعد، رفعت فيها أسمى آيات التهاني إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى، حكام الإمارات، وإلى كافة شعب دولة الإمارات بهذه الذكرى العزيزة.

1

وقالت د. مريم: «يمثل الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات مناسبة عظيمة وعزيزة على قلوبنا جميعاً وعلامة مضيئة في تاريخ دولة الإمارات تتجسد فيه مسيرة رائدة في التنمية المستدامة والإنجازات الوطنية الشاملة، وهو يوم مجيد نستلهم فيه قيم الريادة وعلّو الهمة والطموح، الذي يحفزنا لمزيد من البذل والعطاء والعمل بإتقان وتفانٍ، من أجل رفعة وطننا الغالي. نستذكر فيه مسيرة الفخار والتميز التي أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة وباني نهضتها، طيب الله ثراه، مع إخوانه الآباء المؤسسين التي أثمرت قيام دولة الاتحاد».

وتابعت: «اليوبيل الذهبي لتأسيس الدولة يشكل فرصة مثالية للتأمل في إنجازات الخمسين عاماً الماضية في الوقت الذي نستعد فيه للانطلاق بخطى وثابة وفكر خلاق في مسيرتنا للخمسين عاماً المقبلة، علاوة على الاحتفاء بيوم تاريخي يطل علينا كل عام نستذكر فيه مآثر وإنجازات الآباء المؤسسين، ونجدد فيه العهد على أن نبقى أوفياء وأبناء بارين لهذا الثرى الطاهر، ولحكامنا الذين قادوا الوطن من عهد الاتحاد إلى عهد الريادة والازدهار والرفاه».

وحضر موظفو فرع الهيئة في أبوظبي فقرات الاحتفال افتراضياً من خلال البث المباشر عبر تقنيات الاتصال المرئي، وتضمنت الفعاليات تزيين مبنى الهيئة والمكاتب بأعلام الدولة، واستعراض فيلم بعنوان «حكاية وطن» يحكي قصة قيام دولة الإمارات، وإقامة فقرة للشعر وفقرة للمسابقات والجوائز، فضلاً عن تقديم هدايا رمزية وتوفير الضيافة الإماراتية للموظفين والحضور.

وكانت الهيئة قد تفاعلت مع مبادرة «خمسين يوماً للخمسين»، وبدأت فعاليات الاحتفال بعيد الاتحاد قبل خمسين يوماً من الموعد المرتقب، من خلال تنظيم سلسلة من الأنشطة والزيارات، منها زيارة المناطق السياحية لمدينة خورفكان، إلى جانب تنظيم فقرتين للمسابقات والجوائز من خلال طرح الأسئلة الوطنية والتراثية، وتنظيم فعالية «اقربوا فوالتنا» التي تم فيها توفير وجبات إفطار وضيافة للموظفين خلال تلك الفترة تحمل الطابع والتراث الإماراتي.

سوق أبوظبي العالمي

كذلك، أكد أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي أن عيد الاتحاد الخمسين يتوج مسيرة خمسين عاماً من الإنجازات المُشرفة لوطنٍ يزداد قوةً ووحدةً وترابطاً ونماءً، ويسير بخطى واثقة نحو مستقبل الأمن والأمان، والرفاهية والتطور، والتميز والعالمية للأجيال الحالية والقادمة.

وقال الزعابي - في تصريح له بهذه المناسبة - إن هذا اليوم يجسد نقطة تحول لبداية مرحلة تنموية جديدة في دولة الإمارات، تترجم رؤية استشرافية طموحة، لتعزز من مكانة الدولة الاقتصادية والاستثمارية وجعلها في مصاف الاقتصادات الناجحة عالمياً.. ومن خلال تبني ممارسات تطوير الاقتصاد الرقمي المتسارع، والمساهمة في الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية في القطاع المالي، سنعمل على جعل دولتنا مركزاً للمال والأعمال والاستثمار، وحاضنة متكاملة لرواد الأعمال والمشاريع الناشئة.

وأكد الزعابي التزام سوق أبوظبي العالمي بمواصلة مسيرة الاتحاد والحفاظ على مكتسبات الوطن وإنجازاته التي تحققت خلال الخمسين عاماً الماضية، والعمل على تعزيز النمو المالي ودعم التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والسير بخطى ثابتة على نهج الآباء المؤسسين، والسعي الدؤوب لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في الخمسين عاماً القادمة.

ورفع الزعابي باسمه وباسم إدارة وموظفي سوق أبوظبي العالمي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، حكام الإمارات، وإلى شعب الإمارات الكريم، والمقيمين على أرضها الطيبة.

 

 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"