عادي

«أسبوع غاز البترول المسال» يناقش الاستدامة والابتكار غداً

21:21 مساء
قراءة دقيقتين
سيف حميد الفلاسي

دبي:«الخليج»

تستعد مجموعة «إينوك» بالتعاون مع «غاز الإمارات»، واستضافة نخبة من خبراء القطاع، لمناقشة موضوعات الطاقة المتجددة والابتكار في الحدث الذي تنظّمه «الجمعية العالمية لغاز البترول المسال» والذي ينعقد هذا العام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط تحت اسم «أسبوع غاز البترول المسال 2021»، تحت شعار «طاقة من أجل الغد»، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي بين 5 و9 ديسمبر الجاري.

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك: «تفخر إينوك بدورها الريادي في توظيف أحدث التقنيات البديلة في سبيل تعزيز المعايير الخضراء والمستدامة في إمارة دبي. ونحن على ثقة أن المناقشات المُعمّقة التي سيشهدها الحدث ستسهم في دعم مسيرة تحوّل القطاع، إضافة إلى تحفيز وتيرة الابتكار وتبني مبادرات التنمية المستدامة».

ينعقد الحدث على مدار خمسة أيام، ويضم مجموعة واسعة من الجلسات المهمة حول مواضيع العرض والطلب على غاز البترول المسال والتحوّل الذي يشهده هذا القطاع، ورحلة الحياد المناخي القائمة على الابتكار وتبني تقنيات الطاق ة المتجددة في قطاع غاز البترول المسال، ومشاريع وخطط غاز البترول المسال في القطاع البحري، والشراكة بين مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و«الجمعية العالمية لغاز البترول المسال»، ومسارات إزالة الكربون والتحفّر في قطاع غاز البترول المسال، وتوليد الطاقة، وإزالة العقبات أمام قطاع غاز البترول المسال وغير ذلك.

حياد كربوني

وانسجاماً مع مفاوضات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP26) التي انعقدت في وقت سابق من هذا الشهر، تسلّط «الجمعية العالمية لغاز البترول المسال» الضوء على دور غاز البترول المسال كمصدر أساسي للطاقة منخفضة الكربون لمليارات الأشخاص حول العالم، كما يطرح «أسبوع غاز البترول المسال 2021» أيضاً سبل استخدام غاز البترول المسال في آلاف التطبيقات من النقل البري إلى المرافق الصناعية، عدا عن كونه حلاً نظيفاً وفعالاً لطهي الطعام، ومساهمته في معالجة تغير المناخ، بالإضافة إلى تحسين جودة حياة الأفراد.

تجدر الإشارة إلى أن «الجمعية العالمية لغاز البترول المسال» تعقد اجتماع مجلس الأعضاء خلال أول يومين من الحدث، حيث يستكشف المشاركون موضوعات متنوعة مثل الابتكار والنمو، وتطوير الأعمال، والدعم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"