عادي

احتفالات عيد الاتحاد الـ 50 تنعش السياحة والسفر والتجزئة

أداء قوي للقطاع الفندقي والإشغالات تصل إلى 95% و100%
21:30 مساء
قراءة دقيقتين
جزيرة ياس

دبي: أنور داود

سجلت قطاعات السياحة والسفر والتجزئة في دولة الإمارات، انتعاشاً قوياً خلال احتفالات عيد الاتحاد الخمسين، وذلك بدعم قوي من السياحة الداخلية والدولية.

وارتفع الطلب على الحجوزات الفندقية في مختلف أنحاء الدولة ليتراوح معدل الإشغالات ما بين 90 و95%، فيما سجلت بعض المنشآت الفندقية إشغالات كاملة العدد خلال أيام الاحتفال.

وشهدت مطارات الدولة حركة قوية على المسافرين المغادرين والقادمين، مع استمرار تدفق الزوار والسياح من مختلف الأسواق المفتوحة، فيما يتجه المسافرون من الدولة إلى وجهات إقليمية ودولية، لقضاء فترة الأعياد خلال الشهر الجاري.

وتوقعت طيران الإمارات عدداً كبيراً من المغادرين من مطار دبي، مشيرة إلى أنه بسبب إجراءات السلامة وفحوص السفر المتعلقة ب«كوفيد‑19»، من المتوقع زيادة وقت الانتظار أمام طاولات إنجاز إجراءات السفر.

وكانت «مطارات دبي» توقعت أن يشهد مطار دبي الدولي حركة نشطة للغاية، بحوالي 1.8 مليون مسافر، وذلك خلال الفترة ما بين 25 نوفمبر و5 ديسمبر، بمعدل حركة مرورية يصل إلى نحو 164 ألف مسافر يومياً. ومن المتوقع أن يصل هذا الازدحام إلى ذروته في 4 ديسمبر بمعدل حركة مرورية قد تتجاوز 190 ألف مسافر في اليوم.

وسجلت مراكز التسوق والتجزئة على مستوى الدولة حضوراً كبيراً من السكان، وزيادة الطلب على الشراء بسبب العروض والخصومات التي تقدمها مراكز التجزئة احتفالاً بعيد الاتحاد الخمسين.

وأشارت مصادر إلى أن الحجوزات الفندقية في دبي واصلت ارتفاعها خلال نوفمبر وديسمبر 2021 ويناير من العام المقبل، موضحة أن الطلب على الحجوزات وصل إلى مستويات مرتفعة خلال إجازة عيد الاتحاد الخمسين.

وأكدت المصادر أن مختلف المنشآت الفندقية في دبي سجلت أداءً قوياً خلال نوفمبر، فيما تشير الحجوزات خلال ديسمبر إلى نشاط قوي متوقع، من خلال الحجوزات من السياحة الداخلية، إلى جانب الحجوزات من الأسواق الدولية التي تتزامن مع احتفالات دبي برأس السنة الجديدة.

وأوضحت أن أسعار الغرف الفندقية في هذه الفترات تجاوزت مستويات عام 2019، مشيرة إلى أن مؤشرات الأداء تؤكد أن دبي لا تزال تتربع على عرش القطاع الفندقي في العالم، مقارنة بالعديد من الأسواق السياحية الدولية.

وأظهرت بيانات مواقع الحجوزات، زيادة مستمرة في حركة الحجوزات الفندقية في دبي خلال الإجازات مثل عيد الاتحاد الخمسين، ورأس السنة الجديدة، وأعياد الميلاد.

وأشارت منصات حجوزات إلى نفاذ معظم الغرف المتوفرة على منصاتها في دبي خلال الفترة ما بين 1و4 ديسمبر 2021. وسجل متوسط السعر اليومي للغرف الفندقية ارتفاعاً بنحو 3 مرات في بعض المنشآت، في ظل زيادة الطلب من المواطنين والمقيمين على الغرف الفندقية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"