عادي
ضمن احتفالات المدينة الأمريكية بيوم الإمارات

انطلاق ماراثون زايد الخيري في نيويورك اليوم

23:30 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة في ماراثون زايد

تنطلق صباح اليوم السبت من مدينة نيويورك منافسات ماراثون زايد الخيري لمسافة 5 كم في «بروسبيكت بارك - بروكلين»، الذي يقام ضمن فعاليات يوم الإمارات في مدينة نيويورك، لمشاركة الإمارات احتفالاتها بعيد الاتحاد الخمسين واليوبيل الذهبي للتأسيس.

وعقدت اللجنة المنظمة العليا للماراثون اجتماعاً برئاسة الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي حيث تم الاطلاع والاطمئنان على آخر الاستعدادات، الخاصة بتفاصيل السباق، وكذلك الترتيبات والتجهيزات التي تم اتخاذها في مسار الماراثون، ونقطة الانطلاق، ونقطة النهاية، والأعداد المتوقع مشاركتها.

وأعرب الفريق الركن«م» محمد هلال الكعبي عن ارتياحه لسير الأعمال في الإعداد للحدث العالمي الخيري الذي يقام بشكل استثنائي هذا العام في ذلك التوقيت للاحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات، وتأكيد عمق وخصوصية العلاقة بين الإمارات والولايات المتحدة بشكل عام، والإمارات ومدينة نيويورك على وجه الخصوص.

من ناحيته، قال عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي إنه فخور بالوجود في هذا الحدث الكبير الذي يعكس قيمة دولة الإمارات في العالم، ويجسد مكانتها على المستوى الدولي، بفضل توجيهات واستراتيجيات القيادة الرشيدة على مدار الخمسين عاما الماضية، والخطط التنموية التي انتهجها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وصار على نهجه فيها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وتابع الحزامي:«ما رأيته في مدينة نيويورك وأراه هذه الأيام من مشاركة في احتفالات دولة الإمارات باليوبيل الذهبي يعكس مدى تأثير تجربتها الثرية في العالم، ويجسد قوتها الناعمة في مختلف قارات العالم.

وأضاف: نتوجه بالشكر للجنة المنظمة العليا على دعوتنا لحضور هذا الحدث، لنكون جزءاً منه، ونثمن الجهد الكبير الذي تقوم به اللجنة لإخراج الماراثون في أبهى صورة.

من ناحية أخرى نظمت القنصلية العامة لدولة الإمارات في مدينة نيويورك احتفالية يوم الاتحاد الخمسين التي دعي لها كل أصدقاء الإمارات في مدينة نيويورك من سفراء ومسؤولين وشخصيات عامة ونجوم فضلاً.

وألقت آمنة المهيري قنصل عام دولة الإمارات في نيويورك كلمة ترحيب بالضيوف، موجهة لهم الشكر على الحضور ومشاركة أبناء الإمارات احتفالاتهم بلحظات مجيدة من تاريخهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"