عادي
7 أشواط برعاية القوات المسلحة تحمل أسماء الإمارات السبع

«فور ذا توب» يحصد بطولة الانتصار في ميدان

23:26 مساء
قراءة 3 دقائق
سباق خيول مضمار ميدان.. الثالث - محمد شعلان

دبي: أحمد عزت

واصل نادي دبي لسباق الخيل، مبادراته الرائعة، حيث شهد السباق الثالث الذي أقيم الخميس بمضمار ميدان، لفتة رائعة جديدة، وهي أمسية «اليوبيل الذهبي» التي جاءت بمناسبة الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات، والذي تزامن مع موعد الأمسية الثالثة لهذا الموسم في المضمار العالمي.

ضم برنامج الاحتفال، سبعة أشواط مميزة برعاية القوات المسلحة والوحدات العسكرية في الدولة وبمشاركة أبناء شهداء الوطن الأبرار الذين قدموا الجوائز في الأمسية للفائزين بجانب ممثلي القوات المسلحة والوحدات العسكرية، في لوحة وطنية معبرة تزامنت مع مناسبة وطنية غالية.

حمل كل سباق من السباقات السبعة اسم إمارة من إمارات الدولة، ودشن الأمسية السباق الأول الافتتاحي شوط (أبوظبي) برعاية القوات البرية، تلاه الشوط الثاني (دبي) برعاية القوات البحرية، الشوط الثالث (الشارقة) برعاية القوات الجوية والدفاع الجوي، الشوط الرابع (عجمان) برعاية حرس الرئاسة، الشوط الخامس (أم القيوين) برعاية الطيران المشترك، الشوط السادس (رأس الخيمة) برعاية قوة الاحتياط، ثم مسك الختام في الشوط السابع (الفجيرة) برعاية هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.

وأعرب الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، رئيس نادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية، عن فخره واعتزازه بإحياء عيد الاتحاد الخمسين على مضمار ميدان عبر أمسية «اليوبيل الذهبي»، موضحاً أن الحدث جاء بمثابة عرس وطني رياضي يحتفي بنصف قرن من الإنجازات التي تحققت على مدار 50 عاماً منذ تأسيس دولة الإمارات.

وأضاف الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم: «نادي دبي لسباق الخيل حريص دائماً على المشاركة الفاعلة في المناسبات الوطنية والمجتمعية، خاصة في هذه الأمسية الوطنية التي جمعت أهل الفروسية ومحبي سباقات الخيل في يوم وطني تنافس فيه الجميع لنيل أغلى الألقاب التي تحمل أسماء كل إمارات دولتنا الحبيبة، كما تمثل رعاية القوات المسلحة والوحدات العسكرية ومشاركة أبناء شهداء الوطن الأبرار في الحفل، لمسة وفاء وعرفان لكل من يبذل الغالي والنفيس في سبيل رفعة الوطن وأمنه.

وأكد اللواء خبير محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية أن الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات، مناسبة عظيمة جاءت بمثابة احتفال تاريخي بمسيرة التنمية والنهضة التي سطرت الدولة من خلالها العديد من الإنجازات في مجال العالمية، ويعتبر الثاني من ديسمبر محطة فارقة وعظيمة في مسيرة الوطن وأبنائه، ونستشرف من خلال هذا اليوم طموحات المستقبل ونستكمل مسيرة البناء والتنمية بعد نصف قرن من الريادة والنجاح على قيام الاتحاد المجيد.

في سياق متصل، شهدت الأمسية الثالثة 7 سباقات مثيرة تفاعل معها الجمهور الذي شهد الحفل، وفي الشوط الأول (أبوظبي – القوات البرية) ذهب الفوز لمصلحة «أونلي سموك»، وقاده للفوز بالشوط الممتد لمسافة 1400 متر«شروط»، الفارس باتريك كوسجريف بإشراف المدرب عبد الله الحمادي.

وأقيم الشوط الثاني (دبي – القوات البحرية) لمسافة 1400 متر مبتدئة، وتوج به المهر«مجير»لمحمد السبوسي، بإشراف المدرب أحمد بن حرمش وقيادة الفارس سيف البلوشي.

وامتد الشوط الثالث (الشارقة – القوات الجوية والدفاع الجوي) لمسافة 1600 متر مبتدئة، وفاز به المهر«تابيتيوشن» للأمير سلطان بن مشعل بن عبد العزيز، بإشراف المدرب بوبات سيمار وقيادة الفارس تاج أوشي.

وفاز الحصان «مدلل» لحمدان حرمش بالشوط الرابع (عجمان – حرس الرئاسة)، وامتد هذا السباق لمسافة 2200 متر تكافؤ، وحقق البطل فوزه بإشراف المدرب أحمد بن حرمش وقيادة الفارس راي داوسون.

وتوج «فور ذا توب» المملوك ل آر آر آر للسباقات ببطولة الانتصار، التي أقيمت في الشوط الخامس (أم القيوين – الطيران المشترك) لمسافة 2000 متر، وحقق فوزه بإشراف المدرب مصبح المهيري وقيادة الفارس أنطونيو فريزو.

وذهب الفوز بالشوط السادس (رأس الخيمة – قوة الاحتياط) الذي امتد لمسافة 1600 متر، إلى الحصان «إيفر فاست» لمزرعة كيدار وفرانكي أوكونور بإشراف المدرب دووج واتسون وقيادة الفارس باتريك دوبس.

وتوج بالشوط السابع (الفجيرة – هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية) البالغة مسافته 1200 متر تكافؤ، الجواد«ريتش آند فيمس» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحقق البطل فوزه بإشراف المدرب سالم بن غدير وقيادة الفارس ساندرو بايفا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"