عادي
بحضور محمد بن حمد

ختام جائزة الفجيرة الكبرى لزوارق «إكس كات» اليوم

23:33 مساء
قراءة 3 دقائق
سائقو الفرق المشاركة في لقطة تذكارية (تصوير: محمد إدريس)

الفجيرة: نزار جعفر

برعاية وحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة تشهد شواطئ عروس الساحل الشرقي عند الثانية والنصف من عصر اليوم المشهد الأخير في فصول جائزة الفجيرة الكبرى للزوارق السريعة -إكس كات- الجولة الثالثة التي ينظمها نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية تحت إشراف الاتحاد الدولي لسباقات الزوارق السريعة واتحاد الإمارات للرياضات البحرية بمشاركة نخبة من أبطال العالم على متن 13 زورقاً يتنافسون على المراكز الأولى واللحاق بركب الصدارة التي يعتليها أبطال الإمارات بقيادة الثنائي عارف الزفين ونادر بوهندي على متن زورق شرطة دبي يليه زورق أبوظبي 5 بعد تفوقهما في الجولتين الأولى والثانية.

ويسبق السباق الرئيسي اليوم سباق السرعة (كسر الكيلو) المقرر خلال الفترة الصباحية، والذي تكمن أهميته في تحديد المنطلقين في السباق الرئيسي لجائزة الفجيرة الكبرى 3.

كأس السرعة

وخطف زورق شرطة دبي 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف الزفين ونادر بن هندي المركز الأول لسباق السرعة (كات ران) على كأس الفجيرة بعد تفوقه في المواجهة النهائية على زورق أبوظبي 5 بقيادة الثنائي راشد الطاير وماجد المنصوري الذي حلّ في المركز الثاني، وحصل فريق فيكتوري 7 بقيادة محمد المطلعي والسويدي أريك ستارك على المركز الثالث.

من جهته، أعرب أحمد إبراهيم محمد المدير التنفيذي لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية عن جزيل الشكر إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الفجيرة على الاهتمام اللا محدود الذي يوليه لمختلف قطاعات المجتمع ومنها القطاع الرياضي، كما وجه الشكر إلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والذي قدم الدعم الكامل لإقامة الجولات الثلاث الأولى من بطولة العالم، الأمر الذي يعزز من مكانة الفجيرة كوجهة رياضية متميزة وقبلة لمختلف الأحداث والأنشطة والفعاليات، منوهاً بإن رعايته وحضوره يعدان أكبر تكريم للأسرة البحرية.

كما أثنى إبراهيم على المتابعة المستمرة من قبل الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس نادي الفجيرة البحري وجهوده في إنجاح الحدث، ومشيداً بتعاون المؤسسات الوطنية ووسائل الإعلام على مساهمتها في إبراز الحدث الذي يتزامن مع احتفالات البلاد باليوبيل الذهبي لقيام الاتحاد.

طعم خاص

وأكد عارف الزفين قائد زورق شرطة دبي متصدر الترتيب العام للبطولة العالمية والمتطلع بقوة لمعانقة اللقب إلى أن هدف الفريق سيكون الحصول على المركز الأول في سباق اليوم وتعزيز التفوق، مشيراً إلى إن الزورق برهن على قوة الأداء من خلال التألق في كأس الفجيرة للسرعة وحصوله على المرتبة الأولى.

وأكد أن زورق شرطة دبي يبحث دائماً عن الصدارة والمركز الأول، مشيراً إلى أنه وزميله نادر بوهندي يضعان حساباً خاصاً لمسألة الصدارة في الترتيب العام وسيعملان وفق معطيات الحدث بما يضمن التتويج في النهاية. وأشار الزفين إلى أنه يملك ذكريات جميلة في الفجيرة عروس الساحل الشرقي التي شهدت من قبل تتويجه بأحد ألقاب بطولات الزوارق السريعة إبان مشاركته على متن زورق فزاع، مشيراً إلى أنه يسعى لتكرار السيناريو في ظروف مشابهة على زورق شرطة دبي.

الترتيب العام

1- شرطة دبي 3 - 55 نقطة.

2- أبوظبي 5 - 52 نقطة.

3- تربل 2 10- 47 نقطة.

4- الزورق 6 - 44 نقطة

5 - الفيكتوري 7 - 37 نقطة.

6- أبوظبي 4 35 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"