عادي

الجزائري بلحسن والمصرية آية بطلا العرب للشطرنج 2021

23:19 مساء
قراءة دقيقتين
سعود المعلا يتوج بلحسن بلقب الرجال

أسدل الستار في قاعة نادي الضباط في دبي على منافسات بطولة العرب الفردية للشطرنج للرجال والسيدات التي نظمها اتحاد الامارات للشطرنج بالتعاون مع الاتحاد العربي للشطرنج.

وقام الشيخ سعود بن عبد العزيز رئيس الاتحاد العربي للشطرنج وأركادي ديفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج والدكتور سرحان حسن المعيني رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج وعبد المجيد الهرمودي الأمين العام لاتحاد الإمارات للشطرنج بتتويج الفائزين.

كما حضرالتتويج دانة أوزولا نائبة رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، والشيخ نهيان بن سعيد بن طحنون آل نهيان، وبشار قوتلي نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج.

وقال الشيخ سعود بن عبد العزيز رئيس الاتحاد العربي للشطرنج إن النسخة الحالية للبطولة العربية سجلت رقمًا قياسيًا في المشاركة هو الأعلى في تاريخ المسابقة حيث وصل عدد الدول العربية المشاركة إلى 19 دولة من أصل 20 دولة عضوة في الاتحاد العربي، وأشاد بمستوى المنافسات.

وأكّد عبد المجيد الهرمودي الأمين العام لاتحاد الامارات للشطرنج أن فعاليات البطولة العربية سارت كما تم التخطيط لها وذلك بفضل تكامل الجهود وتعاون المنتخبات العربية الشقيقة وتراكم الخبرات الإدارية التنظيمية للكوادر المحلية. وحقق الأستاذ الدولي الكبير الجزائري بلال بلحسن ذهبية بطولة العرب الفردية برصيد 7 نقاط بعد فوزه في الجولة الختامية على الأستاذ الدولي الأردني سامي السفريني، فيما استحق التونسي أمير زعيبي مركز الوصافة بعد فوزه في الجولة الأخيرة على نظيره الأستاذ الدولي السوري بشير عيتي، وجاء في المركز الثالث القطري الأستاذ الدولي حسين عزيز بعد فوزه على نظيره اللبناني الأستاذ الاتحادي عمرو الجاويش.

وفي منافسات السيدات أحرزت الاستاذة الدولية المصرية آية معتز ذهبية بطولة السيدات برصيد 8.5 نقطة لتستحق بذلك لقب أستاذة دولية كبيرة، وحققت فضية السيدات الأستاذة الاتحادية الأردنية بشرى الشعيبي برصيد 6.5 نقطة لتظفر بلقب أستاذة دولية، متساوية في النقاط مع مواطنتها الأستاذة الاتحادية غيداء العطار صاحبة الميدالية البرونزية والتي استحقت لقب أستاذة دولية أيضاً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"