عادي
بحضور منصور بن محمد

ختام الدورة العاشرة من حملة «دمي لوطني»

23:46 مساء
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: الخليج
شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، فعاليات ختام الدورة العاشرة من حملة «دمي لوطني»، في مقر إكسبو 2020 دبي، تزامناً مع احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الخمسين.

انطلقت حملة «دمي لوطني» عام 2012، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وكان سموه أول المتبرعين بالدم، ما أسهم في نجاحها وتشجيع أفراد المجتمع على المشاركة فيها، حيث نجحت الحملة في جمع 44 ألفاً و348 وحدة دم على مدار 10 سنوات، من خلال 706 حملات شملت مؤسسات حكومية وخاصة. وتُنفذ الحملة بشراكة استراتيجية بين صحيفة «الإمارات اليوم»، وخدمة «الأمين»، وهيئة الصحة في دبي.

وقال عوض صغير الكتبي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، إن حرص سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، على حضور ختام الدورة العاشرة لحملة «دمي لوطني»، ومباركة سموه نتائجها لهذه الدورة، من شأنه دفع الحملة لتحقيق المزيد من أهدافها الطبية والإنسانية النبيلة في المرحلة المقبلة.

وأكد الكتبي أن متابعة سموه الحثيثة لكل خطوات حملة «دمي لوطني» تمنح أفراد المجتمع حافزاً مهماً للتبرع بالدم، موضحاً أن الدورة العاشرة شهدت إقبالاً لافتاً من جانب المتبرعين بإجمالي 16730 متبرعاً، بالمقارنة مع عام 2020 الذي تقدم للتبرع بالدم فيه 4750 متبرعاً.

وأضاف: «تنامي أعداد المتبرعين عاماً تلو الآخر، منذ أن انطلقت الحملة عام 2012، يعكس عمق القيم الإنسانية التي يتميز بها مجتمع الإمارات، والتي حملت المتبرعين على المشاركة في هذا العمل الإنساني، الذي يمثل قمة الإيثار، من أجل إنقاذ حياة إنسان»، معرباً عن تقدير الهيئة البالغ وعميق امتنانها للمتبرعين بالدم.

وثمّن مدير عام هيئة الصحة بدبي دور الجهات الحكومية المشاركة في تنظيم حملة «دمي لوطني».

وكشفت هيئة الصحة في دبي عن تنامي أعداد المشاركين في حملة «دمي لوطني» خلال الدورات العشر، حيث جمعت الحملة في دورتها الأولى 418 وحدة دم، ارتفعت لتصل إلى 16 ألفاً و731 وحدة خلال الدورة العاشرة، كما شهد عدد الحملات نمواً مطرداً، حيث بدأت بثلاث حملات في دورتها الأولى لتصل إلى 488 حملة خلال العام الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"