عادي
محمد بن حمد توّج الفائزين وأشاد بالنجاح التنظيمي

«شرطة دبي» بطل جائزة الفجيرة لزوارق «الإكس كات»

23:22 مساء
قراءة 4 دقائق
ولي عهد الفجيرة خلال تتويج الفائزين

الفجيرة: نزار جعفر
بحضور سموّ الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، حقق أبطال الإمارات إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة إنجازاتهم البحرية بتتويج زورق شرطة دبي بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي بلقب الجولة الثالثة وجائزة الفجيرة الختامية الكبرى لبطولة العالم للزوارق السريعة (إكس كات) التي حظيت باستضافتها في مارينا الفجيرة.

استطاع زورق شرطة دبي الظفر بالمركز الأول وإحكام قبضته على عرش الصدارة بفضل مهارة الثنائي الزفين وابن هندي؛ حيث تم حسم السباق منذ الانطلاقة الأولى على الرغم من المطاردة القوية مع الزورق الإيطالي موناكو الذي حل في المركز الثاني بقيادة ماثيو نيكوليني وبولي توماس، فيما احتل زورق أبوظبي 5 المركز الثالث بقيادة الثنائي راشد الطاير وماجد المنصوري، ونال زورق أبوظبي 4 بقيادة فالح المنصوري والأمريكي شون المركز الرابع، والزورق الروسي المركز الخامس، وحل زورق فيكتوري في المركز السادس.

أما على صعيد سباق السرعة (كسر الكيلو) الذي جرى في الفترة الصباحية فكان المركز الأول من نصيب الزورق الإيطالي موناكو الذي حقق أعلى معدل سرعة، ونال زورق شرطة دبي المركز الثاني، وأبوظبي 5 المركز الثالث، وعلى صعيد الترتيب العام واصل زورق شرطة دبي تصدره البطولة عن جدارة واستحقاق برصيد 91 نقطة، يليه أبوظبي 5 برصيد 78 نقطة، والزورق الإيطالي موناكو في المركز الثالث برصيد 74 نقطة، وأبوظبي 4 المركز الرابع برصيد 57 نقطة.

وقام سموّ الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة في ختام السباق بتقديم الكؤوس والجوائز لأصحاب المراكز الأولى، كما تم تتويج أبطال سباق السرعة وسط حضور جماهيري غفير فاق السبعة آلاف متفرج.

كما حضر مراسيم التتويج الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس نادي الفجيرة البحري، إضافة إلى أحمد إبراهيم المدير التنفيذي لنادي الفجيرة ونائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، ومحمد المري مدير إدارة الفيكتوري، وسالم الرميثي رئيس بعثة نادي أبوظبي البحري.

وعقب انتهاء مراسم التتويج أعرب سموّ الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته الفجيرة خلال استضافتها الجولات الثلاث الأولى من بطولة العالم للزوارق السريعة بفضل الدقة في التنظيم والتجهيز الذي وجد القبول والإشادة من الجميع، علاوة على الحضور الجماهيري الغفير، مؤكداً دعم حكومة الفجيرة لكل السباقات البحرية وبناء قاعدة صلبة على مستوى الساحل الشرقي، ومقدماً التهنئة لأبطال الإمارات على الإنجاز الرائع الذي تزامن مع احتفالات البلاد باليوبيل الذهبي لقيام اتحاد الإمارات، ومعرباً عن شكره لكل الذين وقفوا خلف هذه البطولة حتى تحقق النجاح المنشود.

نجاح فني وتنظيمي

وأكد أحمد إبراهيم المدير التنفيذي لنادي الفجيرة البحري ورئيس اللجنة المنظمة أن التزام المتسابقين بقوانين السباق لعب دوراً أساسياً في النجاح الذي تحقق لجولات الفجيرة، وساعد كثيراً في انتهاء السباقات في الزمن المحدد على الرغم من الرياح القوية التي شهدتها المنطقة، واعتبر أن معدلات النجاح قد تجاوزت حاجز 100% وساهم في ذلك المنظمون علاوة على الخبرة الكبيرة والإمكانات الضخمة التي يمتلكها مارينا الفجيرة.

مواصلة التفوق

وفي فرحة غامرة أهدى الثنائي العالمي عارف الزفين ونادر بن هندي هذا الإنجاز لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، وإلى جمهور الفجيرة عاشق السباقات البحرية.

كما وجه الزفين الشكر الجزيل لحكومة الفجيرة وسموّ الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة. وأضاف الزفين إنه دائماً يتفاءل بالسباقات التي تقام في الفجيرة.

وامتدح الزفين المنافسة القوية والنتائج المشرفة التي حققها زورقا أبوظبي، مشيراً إلى أن أبناء الإمارات برهنوا على التفوق والاحترافية والمهارات العالية.

سالم الرميثي: سنحاول التعويض في جولة دبي

وجه سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي التحية لأبطال الفريق بعد التفوق الفني الكبير في سباقات الجولة الافتتاحية والسعي لإحراز أفضل المراكز وقال الرميثي: صادفت زورق أبوظبي 4 في السباق الأول أعطال أبعدته عن المنافسة إضافة إلى تعثر زورق أبوظبي 5 في السباق الثاني بعد أن كان على المنصة، النتيجة حتى الآن مرضية لنا ونحاول التعويض في جولة دبي للمنافسة على لقب الموسم.

وأكد الرميثي أن إقامة ثلاثة سباقات في جولة الافتتاح شكل الكثير من الإثارة والندية بين الفرق المشاركة وقال: سعداء بمشاهدة المنافسة بين الأبطال في الجولة بشكل كبير وأيضاً تطور مستوى الفرق المشاركة من خلال البطولة.

ووجه الرميثي الشكر إلى الاستضافة الجميلة التي قدمها نادي الفجيرة للبطولة مؤكداً أن إقامة الجولة دائماً في الفجيرة له طابع جميل ومميز لدى كل القادمين والمتسابقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"