عادي
باستخدام تقنية المنظار الجراحي للأطفال حديثي الولادة

«صحة» تعالج طفلة عمرها 6 أسابيع من انسداد الأمعاء الدقيقة

23:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الطبيب والطفلة مع العائلة

العين:«الخليج»

نجحت شركة أبو ظبي للخدمات الصحية «صحة» في علاج طفلة حديثة الولادة تبلغ من العمر 6 أسابيع كانت تعاني من انسداد الأمعاء الدقيقة، ما سبب لها التقيؤ المتواصل، وعدم تمكنها من الحصول على الغذاء اللازم، وعدم النوم.

وقال الدكتور مصطفى حمشو، استشاري جراحة الأطفال في مستشفى توام إحدى منشآت الشركة إن الرضيعة «نصرة» أدخلت إلى قسم الرعاية المشددة للأطفال حديثي الولادة وهي تعاني من الاقياء المتكرر، وعدم المقدرة على الرضاعة الطبيعية، وأجريت لها الفحوص والإشعاعية اللازمة فتبين أنها تعاني من انسداد هضمي علوي، ينجم في الغالب عن تشوه ولادي.

وأضاف أنه بعد التشخيص والتعرف على الحالة قام الفريق الطبي المعالج بالتأكد من الحالة باستخدام تقنية المنظار الجراحي للأطفال حديثي الولادة، وذلك باستخدام أدوات صغيرة لا تتجاوز 3 ملم، حيث تم التأكد من انسداد الجزء الأول من الأمعاء الدقيقة، حيث تم إجراء العلاج، وفتح الانسداد بنجاح تام، بتدخل جراحي طفيف.

وأوضح أن حالة الرضيعة تحسنت بشكل ملحوظ، إذ توقف القيء المستمر الذي كانت تعاني منه، وبدأت ترضع بشكل طبيعي، ونامت كذلك بشكل طبيعي.

ومن جانبه قال والد الطفلة، إن حالة طفلته تحسنت مباشرة بعد إجراء العلاج اللازم لها في مستشفى توام، وخرجت بعد يومين من إجراء الجراحة البسيطة لها، وتوقف القيء وأصبحت ترضع بشكل طبيعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"