عادي

كأس العرب: الجزائر ومصر تلحقان بقطر إلى ربع النهائي والمغرب قاب قوسين

23:42 مساء
قراءة دقيقتين

الدوحة: (أ ف ب)

لحق منتخبا الجزائر بطلة إفريقيا ومصر بقطر المضيفة، إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب لكرة القدم، بفوز الأول على لبنان 2-0، والثاني على السودان بخماسية نظيفة في منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة، فيما بات منتخب المغرب قاب قوسين من العبور من المجموعة الثالثة بفوزه على الأردن 4-0.

وتأهل المنتخب الجزائري إلى ربع النهائي بفوزه بثنائية نظيفة على لبنان، في مباراة شهدت ركلة جزاء وبطاقتين حمراوين. وبهذا الفوز رفع المنتخب الجزائري رصيده إلى ست نقاط، وحسم تأهله بالخدمة التي أسدتها له مصر بفوزها على السودان، لتودّع الأخيرة البطولة رفقة لبنان.

وسجلت الجزائر من ركلة الجزاء بخطأ من المدافع اللبناني حسين الدر، ليترجمها ياسين إبراهيمي هدفاً (69). وفي الدقيقة 78، منح الحكم بطاقة صفراء ثانية للجزائري حسام الدين مريزيق ليغادر الملعب، فتحسّن بعدها أداء لبنان الهجومي، خصوصاً بوجود البديل محمد حيدر، وشكل بعض الخطورة على مرمى الجزائريين لكن بلا نتيجة.

وفي الدقيقة 83، بات لبنان أيضاً بعشرة لاعبين مع طرد قاسم الزين ببطاقة صفراء ثانية. وأجهز «محاربو الصحراء» على اللبنانيين بهدف ثانٍ للطيب المزياني عندما انفرد بالمرمى وسجّل الكرة إلى يسار مطر (90+3).

مصر تهزم السودان بخماسية

وبعد ذلك، دكّت الكتيبة المصرية شباك السودانيين بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها أحمد رفعت (4)، وأحمد سيد «زيزو» (13)، ومحمود حمدي (31)، وحسين فيصل (57)، ومحمود شريف (78).

وبالتالي رفع «الفراعنة» رصيدهم إلى ست نقاط وتصدروا مجموعتهم، قبل أن يواجهوا الجزائر الأسبوع المقبل في مباراة لحسم الصدارة.

وتعقدت أمور السودان في المباراة بطردين، الأول لياسر المزمل مع نهاية الشوط الأول، والثاني لفارس عبدالله بعدما نال بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 53.

المغرب ينتظر السعودية

وفي المجموعة الثالثة، تناوب على تسجيل أهداف «أسود الأطلس» يحيى جبران (4)، ولاعب الأهلي المصري بدر بانون (25)، ومحمد الشيبي (45+3)، ولاعب العين الإماراتي سفيان رحيمي (88 من ركلة جزاء).

وبهذا الفوز رفع المنتخب المغربي رصيده إلى ست نقاط من فوزين متتاليين بعد الأول على فلسطين بالنتيجة عينها، وتصدر المجموعة الثالثة، فيما بقي الأردن ثانياً بثلاث نقاط.

وقد يحسم المغرب تأهله رسمياً في وقت لاحق، في حال إخفاق السعودية بتحقيق فوز على فلسطين اليوم، وإلا سينتظر «أسود الأطلس» حتى الجولة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الأردن على السعودية 1-0، فيما اكتسح المغرب فلسطين 4-0.

وفي الجولة الثالثة يوم الثلاثاء المقبل، يواجه المغرب السعودية، فيما يقابل الأردن منتخب فلسطين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"