عادي

«إينوك» تخطط لافتتاح 14 محطة وقود متنقلة في دبي

21:43 مساء
قراءة دقيقتين
سيف الفلاسي والحضور خلال افتتاح المحطة

دبى:«الخليج»

أعلنت مجموعة إينوك عن إبرام اتفاقية شراكة مع «نخيل» لافتتاح 14 محطة وقود متنقلة في دبي بهدف مساعدة العملاء بخدمات سريعة ومريحة ومبسّطة للتزوّد بالوقود. إذ افتتحت المجموعة أولى هذه المحطات في «سوق التنين 2» في وقتٍ سابق من هذا الشهر.

هذا وصُممت المحطة المتنقلة في «سوق التنين 2» خصيصاً لتلبية احتياجات سكان المجمعات السكنية القريبة مثل المدينة العالمية وزوار مركز سوق التنين. وتضم المحطة ثماني مضخات وقود تتيح تزويد الوقود على جانبي المحطة، وتوفّر البنزين خصوصي 95 والممتاز 98 إضافة إلى الديزل، كما تتضمّن ماكينة لبيع المأكولات الخفيفة والمشروبات. وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمحطة الجديدة 90 ألف ليتر، ويُمكنها تزويد 1200 سيارة بالوقود يومياً.

وفي إطار الاتفاقية الموقعة بين الجانبين، تعتزم اينوك افتتاح 14 محطة وقود متنقلة ضمن مشاريع «نخيل» الرائدة في إمارة دبي، حيث ستكون الخطوة التالية افتتاح محطة وقود متنقلة في المدينة العالمية خلال الربع الثاني من العام المقبل، في حين تخطط المجموعة لافتتاح 5 محطات إضافية متنقلة في دبي وإضافة 7 مواقع أخرى خلال عام 2023.

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: «باعتبارنا شريك الطاقة المتكاملة الرسمي لإكسبو 2020 دبي، نؤكد التزامنا الراسخ تجاه تلبية احتياجات الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر توفير أفضل الخيارات والحلول الذكية والمستدامة والآمنة للتزوّد بالوقود، وذلك حرصاً منّا على تلبية مُتطلبات عُملائنا الكرام ومواكبة أعداد المركبات المتنامية تزامناً مع النمو السكاني للدولة. وقد حقق المشروع التجريبي لمحطة الوقود المتنقلة في المرابع العربية نجاحاً لافتاً، وبالشراكة مع نخيل سنعمل على توفير المزيد من محطات الوقود المتنقلة في شتّى أرجاء إمارة دبي تبعاً لاحتياجات السكان وحجم الطلب».

من جانبه قال عمر خوري، الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول في «نخيل»: «ينتابنا شعور بالحماسة إزاء إقامة مثل هذه الشراكة المستقبلية مع اينوك، حيث نقدم 14 محطة متنقلة، مستدامة وفعالة وآمنة، مع إطلاق الأولى في سوق التنين، وهو أحد أماكن الجذب الرئيسية لسوق التجزئة، في حين من المقرر إطلاق الثانية في انترناشونال سيتي، وهي أحد أكبر المراكز السكنية. إننا في نخيل نسعى باستمرار للتوصل لطرق جديدة بهدف تعزيز الخدمات المرتبطة بمراكزنا التجارية، وافتتاح محطة اينوك هو خير شاهد على جهودنا الرامية إلى توفير الراحة لكل من تجار التجزئة والعملاء لدينا».

زوّدت المحطة الجديدة في «سوق التنين 2» بألواح للطاقة الشمسية، بالإضافة إلى تجهيزها بتقنيات مُتقدمة لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، مثل نظام استعادة الأبخرة، الذي يعمل على استرجاع 70% من الأبخرة المنبعثة من مضخة وخزان الوقود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"