عادي
على هامش كأس «أم الإمارات للقدرة»

الاتحاد النسائي يحتفل بعيد الاتحاد الخمسين

22:42 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية على هامش الاحتفالية

أقام الاتحاد النسائي العام احتفالية خاصة بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين للدولة، وذلك على هامش كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «للإسطبلات الخاصة - للسيدات» للقدرة لمسافة 100 كم، الذي تم تنظيمه بقرية الإمارات العالمية للقدرة والوثبة.

وتضمنت الاحتفالية - التي حضرها لفيف من كبار المسؤولين بالدولة - استضافة 20 أسرة منتجة عرضت أعمالها الإبداعية ذات الهوية الوطنية الأصيلة، فيما شاركت حاميات التراث بمركز الصناعات للحرف اليدوية التابع للاتحاد النسائي، واللاتي قدمن عروضاً حية للحرف اليدوية، كما تخللت الفعاليات أنشطة متنوعة للأطفال، وكذلك مشاركة عدد من الشاعرات الإماراتيات اللاتي قدمن أفضل قصائدهن في حب الوطن.

وتوّجت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، الفائزات بالمراكز الثلاث الأولى، مشيدة بحسن التنظيم وقوة المنافسة وتطور الأداء الاحترافي للفارسات.

ولفتت إلى حرص الاتحاد على إقامة فعاليات احتفالية مصاحبة لكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» لملاك الإسطبلات الخاصة للقدرة، لما يحظى به الحدث من طابع تراثي يعزز من قيمة رياضة الآباء والأجداد، وينشرها بين المجتمع الإماراتي بشكل عام والنساء بشكل خاص.

وأعربت عن فخرها باحتفالنا بعام الخمسين، الذي يعد منعطفاً نوعياً في المسيرة المباركة التي تقودها القيادة الرشيدة.

وأضافت أن ابنة الإمارات تتمتع بكافة حقوقها القانونية والتشريعية التي أقرها لها الدستور في الإمارات، وهو إرث طالما شكل هوية حضارية للإمارات أرسى دعائمها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والآباء المؤسسون، وسارت على دربهم قيادتنا الحكيمة.

وأكدت أن ملف تمكين المرأة الإماراتية حقّق إنجازات نوعية، والذي وصل صداه إلى كافة المجالات والقطاعات التنموية في الدولة، وذلك نتيجة رؤية ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وتوجيهات سموها الدائمة بتبني الخطط الاستشرافية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"