عادي
الكل يلعب لصالح الفريق الملكي في الدوري

الريال يعزز صدارته.. وتشافي يتلقى خسارته الأولى

22:49 مساء
قراءة دقيقتين
فرحة لاعبي الريال بأحد الأهداف

عزز ريال مدريد صدارته للدوري الإسباني بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه، وذلك بعد فوزه على مضيفه ريال سوسييداد ضمن المرحلة السادسة عشرة من الدوري، التي شهدت أيضاً خسارة أولى لتشافي على رأس الجهاز الفني لبرشلونة أمام ريال بيتيس 1-صفر، فضلاً عن الهزيمة المرّة التي تعرّض لها أتلتيكو مدريد حامل اللقب أمام ريال مايوركا 1-2، لتصب جميع هذه النتائج في مصلحة الفريق الملكي.

على ملعب أنويتا، نجح فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في العودة بثلاث نقاط ثمينة أمام سوسييداد الذي تصدر ال«ليغا» لفترة قبل أن يتعرّض لسلسلة هزائم أبعدته عن المركز الأول، وذلك بفضل هدفي البرازيلي فينيسيوس جونيور (47) والبديل الصربي لوكا يوفيتش (57).

ورفع ريال رصيده إلى 39 نقطة متقدماً على إشبيلية الثاني بفارق ثماني نقاط (31)، وريال بيتيس الثالث (30) وأتلتيكو الرابع (29).

ومُني برشلونة بخسارته الأولى في حقبة مدربه الجديد تشافي وذلك على يد ريال بيتيس بنتيجة 1-0 في عقر دار النادي الكتالوني ملعب «كامب نو».

وبعدما استهل مشواره التدريبي الجديد مع «البلاوغرانا» بانتصار على إسبانيول 1-0 ثم فياريال 3-1 في الدوري، إضافة إلى تعادل سلبي أمام بنفيكا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا، فشل تشافي في تحقيق فوزه الثالث توالياً وسقط في الأمتار الأخيرة أمام ضيفه بيتيس بعد هدف لخوانمي في الدقيقة 79.

بفوزه هذا، تقدم ريال بيتيس الى المركز الثالث برصيد 30 نقطة، بينما يحتل برشلونة المتعثر المركز السابع ب23 نقطة.

وعلق تشافي على خسارة فريقه الأولى في عهده بقوله: «الهدف الذي دخل مرمانا أزعجني كثيراً لأننا عملنا على هذه النواحي خلال التدريبات»، وأردف قائلاً: «لم نكن نستحق الخسارة».

من ناحية أخرى، تعرّض أتلتيكو مدريد إلى خسارة مربكة قبل ديربي مدريد الأسبوع المقبل وذلك على يد ريال مايوركا بنتيجة 2-1، علماً أن أتلتيكو كان متقدماً بالنتيجة حتى الدقيقة 80.

وتراجع بطل إسبانيا إلى المركز الرابع برصيد 29 نقطة، أي بفارق 10 نقاط عن ريال المتصدر، وفرط أيضاً بفرصة العودة إلى المركز الثاني الذي بات من نصيب إشبيلية الفائز على فياريال 1-صفر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"