عادي

بدء التداول على أسهم «ملتيبلاي» في سوق أبوظبي الرئيسي

8.16 مليار درهم أصول المجموعة
11:35 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
بدأت أسهم مجموعة «ملتيبلاي»، وهي شركة تابعة للشركة العالمية القابضة، التداول في منصة السوق الرئيسي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، الأحد، تحت رمز MULTIPLY.
وقرع جرس التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية بحضور سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لدى الشركة العالمية القابضة، وسعيد حمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، وأندريه الصايغ، رئيس مجلس إدارة «ملتيبلاي» وسامية بوعزة، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة.
محفظة تكنولوجيا
ويوفر إدراج «ملتيبلاي» للمستثمرين الفرصة للمشاركة في نمو محفظة متنوعة تركز على التكنولوجيا. وتتبع الشركة، التي بلغت أصولها 8.16 مليار درهم في نهاية سبتمبر2021 ويعمل بها 3240 موظفًا، استراتيجية نمو تركز على الابتكار الرقمي في عدد من القطاعات، بما فيها السيارات وقطاع الخدمات للمرافق العامة، ورأس المال، والصحة، والإعلام والاتصالات.
1.5 تريليون درهم
وقال سعيد حمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «يسعدنا أن نرحب بمجموعة «ملتيبلاي» في سوق أبوظبي للأوراق المالية كمساهمة قيمة في العروض الاستثمارية المتنوعة في السوق. لقد دعمت مجموعة الإدراج القوية التي شهدناها هذا العام زيادة في القيمة السوقية للسوق لتصل إلى أكثر من 1.5 تريليون درهم. كما أدى نشاط أسواق رأس المال المتزايد، جنبًا إلى جنب مع إمكانات النمو القوية للشركات في منطقتنا، إلى جذب تدفقات استثمارية قوية إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية، ما يجعله أحد أفضل الأسواق أداءً في العالم في عام 2021».
عمليات الاستحواذ
وقالت سامية بوعزة، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة: يعد الإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية فرصة لتوسيع قاعدة مساهمينا وتزويد مستثمري سوق أبوظبي للأوراق المالية بإمكانية الوصول إلى محفظة استثمارية مميزة. وتعد هذه بداية مرحلة جديدة حيث إن التزامنا الأول هو تحقيق النمو وتعظيم القيمة للمساهمين. في عالم سريع الخطى في وقت يعتبر التحول الرقمي ضروريًا لتسريع نمو الأعمال التجارية، فإننا نستهدف عمليات الاستحواذ التي تقودها التكنولوجيا ونمكّن الشركات التابعة لنا من اعتماد حلول مبتكرة لاكتساب التميز كي تصبح رائدة في السوق في مجالاتها».
ولقد قامت مجموعة «ملتيبلاي» بسلسلة من عمليات الاستحواذ في الإمارات وخارجها في العام الماضي لبناء محفظة متنوعة من الشركات ذات العائد المرتفع. وتشمل هذه الاستثمارات الاستراتيجية حصصاً في شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات، ومنصة الوسائط الرقمية «فاير فلاي» ومقرها الولايات المتحدة، والاستحواذ الكامل على شركة الاتصالات التسويقية المتكاملة فيولا.
مجموعة ملتيبلاي
هي شركة قابضة مقرها أبو ظبي تركز على التكنولوجيا ولها حضور عالمي عبر عدة مجالات، بما في ذلك السيارات وخدمات الطاقة، ورأس المال، والصحة، والاتصالات. تحقق المحفظة المتنوعة للمجموعة توازنًا بين الشركات الثابتة التي تولد الدخل المتكرر والأعمال عالية النمو. ومن خلال نظرتها المستقبلية، تواصل المجموعة التوسع من خلال النمو العضوي للأعمال القائمة، وتمكينها برأس المال والتكنولوجيا والأدوات لاكتساب أو إنشاء حلول مبتكرة واكتساب التميز التشغيلي وتصبح رائدة في مجالاتها في ما يتعلق بالنمو غير العضوي، وتسعى مجموعة ملتيبلاي إلى عمليات استحواذ مدفوعة بالتكنولوجيا وقابلة للتطوير مع إمكانات نمو سريعة والتركيز بشكل خاص على الاقتصاد الرقمي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"