عادي

تعرّف إلى مسيرة مدرب النصر السعودي الجديد

23:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ميجيل انخل

الرياض: عيسى الحكمي

بعد طول انتظار أعلن النصر السعودي تعيين المدرب الأرجنتيني ميجيل انجل روسو (65 عاماً) مدرباً للفريق الكروي الأول خلفاً للمدرب البرتغالي المقال بيدرو إيمانويل في العاشر من نوفمبر الماضي.

وأصبح روسو رابع مدرب يشرف على النادي العاصمي هذا الموسم، بعد البرازيلي مانو مينيز، وبيدرو إيمانويل، إلى جانب المدرب المؤقت الحالي مارسيلو سالازار، وانضم إلى قائمة المدربين الأرجنتينيين الذين مروا على النصر بداية من دانيال آساد، وهيكتور نونيز، وباوزا.

وخلال مسيرته الرياضية لعب ميجيل لناد واحد هو استوديانتس في مركز خط الوسط لمدة 14 عاماً، إلى جانب 17 مباراة بقميص المنتخب الأرجنتيني.

وبعدما أنهى مسيرته كلاعب في عام 1988 انطلق في مهنة التدريب بداية من فريق لانوس لمدة خمس سنوات، وتنقل في عدة دوريات من بينها الدوري التشيلي والإسباني والكولومبي، لكن نجاحاته ارتبطت بالدوري الأرجنتيني الذي فاز به 3 مرات رفقة فريق بوكاجونيور (20019 و2020)، وفيليز سارسفيلد في 2005، كما حقق بطولة الليبرتادرويس مع بوكاجانيور في 2007، وفاز بالدوري والسوبر في كولومبيا مع فريق مليونير.

ويصل المدرب الجديد إلى الرياض يوم الخميس المقبل، وستكون مباراة الديربي بين النصر والهلال في 16 ديسمبر/كانون الأول الحالي، أول مباراة تحت إشرافه مع «العالمي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"