عادي

رانجنيك يبدأ عهده مع يونايتد بانتصار صعب ويشيد برونالدو

23:19 مساء
قراءة 3 دقائق
2

استهل مانشستر يونايتد عهد المدرب الألماني رالف رانجنيك بفوز صعب 1-صفر على ضيفه كريستال بالاس بهدف البرازيلي فريد، ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإانجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد، فيما تقدم توتنهام إلى المركز الخامس بانتصار ثالث تواليًا 3-صفر ضد ضيفه نوريتش.

وعين رانجنيك الذي خلف المدرب المقال النروجي أولي غونار سولشاير بسبب سوء النتائج، مدربًا مؤقتًا حتى نهاية الموسم.

وحقق يونايتد فوزه الثاني تواليًا في الدوري بعد أن أسقط أرسنال في مباراة مثيرة (3-2) بقيادة مايكل كاريك الذي أشرف على ثلاث مباريات بعد إقالة سولشاير قبل أن يغادر النادي.

ورفع فريق «الشياطين الحمر» رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة عن توتنهام الفائز تزامنًا 3-صفر على ضيفه نوريتش سيتي.

وقال رانجنيك بعد المباراة:بشكل عام أنا أكثر من سعيد. تفاجأت إيجابيًا بالحالة البدنية والحدية في نصف ساعة الأول. الشيء الوحيد الذي افتقدناه هو تسجيل هدف أو هدفين أو حتى ثلاثة أهداف.

وتابع:كان من الواضح أنه لا يمكنك لعب مباراة بأكملها بهذه الحدية. في النهاية استحقينا الفوز، أنا سعيد للغاية بالشباك النظيفة والهدف الجميل.

وواصل: أردنا اللعب بمهاجمين اثنين، ولكن بشكل عام كل التحية للعمل الذي قدمه كريستيانو رونالدو بدون الكرة.

وعن الهدف الذي سجله فريد،قال:سألت مساعدي ما إذا كانت تلك التسديدة أتت بقدمه اليمنى، كنت أعتقد بأنه يسدد فقط بقدمه اليسرى، أنا سعيد من أجله.

ويتميز رانجنيك المكنى ب«عرّاب الكرة الألمانية» والذي كان مؤثرًا على مدربين عدة أمثال مواطنه يورجن كلوب مدرب ليفربول وتوماس توخل مدرب تشيلسي، بالضغط العالي والمستمر والهجمات المرتدة العمودية الفائقة السرعة.

وفي أول اختبار له، تمكن يونايتد للمرة الأولى في المحافظة على نظافة شباكه في ملعبه في جميع المسابقات منذ قرابة ثمانية أشهر، وتحديداً منذ مباراته ضد غرناطة الإسباني فيأبريل الماضي.

ولم يجر رانجنيك أي تغيير على التشكيلة التي بدأت ضد أرسنال مبقيًا على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مركز رأس الحربة، الى جانب جايدون سانشو، ماركوس راشفورد والبرتغالي برونو فرنانديز في الهجوم.

وكانت أثيرت التكهنات حول قدرة رونالدو في سن ال36 على اللعب في أسلوب رانجنيك.

وبدا التأثير التكتيكي لرانجنيك من الدقائق الأولى حيث سيطر يونايتد على المباراة وضغط عاليًا على الخصم مسترجعًا الكرة سريعًا في حال خسارتها.

ورغم التفوق في الاداء، إلا ان الفريق لم يشكل خطورة كبيرة على المرمى، إذ كانت أخطر الفرص لفرنانديز بتسديدة من خارج المنطقة أبعدها الحارس (26).

ودفع رانجنيك بمايسون جرينوود بدلاً من سانشوف الشوط الثاني في ظل غياب الفرص الخطيرة، قبل أن ترتد كرة ثابتة رائعة نفذها البرازيلي أليكس تيليس ظهير يونايتد من زاوية ضيقة عن الجهة اليسرى من العارضة (68).

ومنح فريد الفوز ليونايتد بعد أن أسقط الكرة بيمناه بطريقة رائعة «لوب» من خارج المنطقة نحو أعلى الزاوية اليمنى (77).

وقال فريد بعد المباراة «أنا أعسر ولكن أحيانًا تسدد التسديدة الصحيحة بالرجل الصحيحة. مايسون مرر كرة جيدة وفي هذه اللحظة نظرت الى المرمى وسددت».

ولن يطول الانتظار قبل أن يشرف رانجنيك على المباراة الثانية عندما يستقبل يونايتد فريق يونغ بويز السويسري الأربعاء ضمن ختام دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في مباراة هامشية بعد أن ضمن صدارة مجموعته.

وحقق توتنهام فوزه الثالث تواليًا في الدوري بفوزه 3-صفر على نوريتش سيتي بأهداف البرازيلي لوكاس مورا (10)، الكولومبي دافينسون سانشيس (67) والكوري الجنوبي هيون-مين سون (77).

وخطف ليدز يونايتد تعادلا 2-2 في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ضد ضيفه برنتفود بهدف باتريك بامفورد.

وكان ليدز تقدم عبر الويلزي تايلر روبرتس، فيما سجل شاندون بابتيست من جزر غرينادا (54) والإسباني سيرخي كانوس (61) هدفي الضيوف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"