عادي

صقر غباش يبحث تطوير التعاون مع شيلي

استقبل رئيسي مجلسيها للنواب والشيوخ
23:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صقر غباش خلال استقباله رئيسي مجلسي النواب والشيوخ لجمهورية تشيلي

أبوظبي:«الخليج»

استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، بمقر المجلس في أبو ظبي، أمس الأحد، دييجو ألفريدو بولسن رئيس مجلس النائبات والنواب، وخيمينا رينكون رئيسة مجلس الشيوخ لجمهورية تشيلي والوفد المرافق لهما.

حضر اللقاء كل من الدكتور طارق الطاير رئيس لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية والشمالية، وسعيد العابدي، ومريم بن ثنية أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، أعضاء لجنة الصداقة، والدكتور عمر النعيمي أمين عام المجلس الوطني الاتحادي، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني بالمجلس.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما على صعيد تفعيل ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي بداية اللقاء رحب صقر غباش بالوفد، وأكد أهمية تطوير العلاقات البرلمانية والدبلوماسية بين البلدين والعمل على توحيد المواقف والرؤى حيال القضايا الإقليمية والدولية في المحافل الدولية.

ونوه بأهمية تفعيل مذكرة التعاون التي تم توقيعها مؤخراً، بين البرلمانين الصديقين، بعقد الاجتماع الأول للجنة الصداقة البرلمانية بين الجانبين ووضع آليات عمل واضحة لتطوير آفاق التعاون البرلماني، وتبادل المعلومات والخبرات البرلمانية.

وتطرق اللقاء إلى أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين.

بدورهما، وجّه رئيسا مجلسي النواب والشيوخ التشيلي دعوة لصقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، لزيارة جمهورية تشيلي، بهدف تعزيز وتطوير العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"