عادي

محمد بن زايد ورئيس نيجيريا يبحثان علاقات البلدين

بحث مع وزير خارجية الهند ترسيخ الشراكة
00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
1
1
1

استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مساء أمس السبت في قصر الشاطئ، محمد بخاري، رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية الصديقة، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة، ويرعى احتفالات بلاده بيومها الوطني، التي أقيمت أول أمس الجمعة في معرض «إكسبو 2020 دبي».

وبحث سموّه، ورئيس نيجيريا، علاقات الصداقة ومسارات التعاون بين البلدين، والفرص الواعدة المتوافرة لديهما، لتنميتها في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة، ويعزز جهود التنمية والتطور للبلدين وشعبيهما.

وهنّأ الرئيس بخاري، صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، ودولة الإمارات قيادةً وشعباً بمناسبة اليوبيل الذهبي. متمنياً للإمارات مزيداً من التقدم والازدهار.

فيما أعرب سموّه، عن شكره وامتنانه للرئيس بخاري، لما أبداه من مشاعر صادقة تجاه دولة الإمارات وشعبها في أفراحها الوطنية. متمنياً لنيجيريا الصديقة دوام التطور والرخاء.

وتبادلا وجهات النظر في مختلف القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

كما تطرق اللقاء إلى مشاركة نيجيريا في معرض «إكسبو»، وأهمية هذه المشاركة في إبراز الفرص التنموية لديها، ورؤيتها لتحقيق التنمية المستدامة خلال السنوات المقبلة. 

كما استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس السبت في قصر الشاطئ، الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند الصديقة.

ورحب سموّه خلال اللقاء بزيارة وزير الشؤون الخارجية الهندي، الذي نقل إلى سموّه تهاني دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند بمناسبة احتفالات دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي، وتمنياته للدولة وشعبها بمزيد من التقدم والازدهار وللعلاقات بين البلدين دوام التطور والارتقاء.

فيما حمّله سموّه تحياته إلى رئيس وزراء الهند وتمنياته لبلده وشعبه الصديق بمزيد من التطور والنماء، معرباً عن شكره وتقديره لدولة رئيس الوزراء ناريندرا مودي لمشاركته التهاني بأفراح الإمارات الوطنية.

وبحث سموّه ووزير الشؤون الخارجية في الهند جوانب التعاون والعمل المشترك الذي يرسخ الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية الهند ويحقق مصالحهما المشتركة وتطلعات شعبيهما الصديقين.

كما تبادل سموّه والوزير الضيف وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء.. سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، وعلي بن حماد الشامسي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني. 

من جهة أخرى، تلقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اتصالاً هاتفياً من يتسحاق هرتسوغ، رئيس دولة إسرائيل، هنّأ سموّه خلاله باحتفالات دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي وعيد اتحادها الخمسين، معرباً عن تمنياته للدولة وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار وللعلاقات بين البلدين دوام التطور والارتقاء.

وأعرب سموّه، عن شكره وامتنانه للرئيس الإسرائيلي، لما أبداه من مشاعر طيبة تجاه دولة الإمارات وشعبها بهذه المناسبة الوطنية الغالية، متمنياً للعلاقات مزيداً من التعاون والتقدم لما فيه خير البلدين والمنطقة. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"