عادي
طقس اليوم صحو وغائم جزئياً مع احتمال تشكّل الضباب

تواصل هطول أمطار الخير على مختلف مناطق الدولة

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
أمطار الخير على مناطق متفرقة في رأس الخيمة
هطول الأمطار في أم القيوين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة خلال أيام احتفالات عيد الاتحاد، بداية من يوم الخميس الماضي وحتى أمس السبت، هطول أمطار الخير مختلفة الشدة، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق ومرتفع جوي من الغرب، صاحبهما امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

بدأ تساقط الأمطار الخفيفة أمس السبت، عند الساعة الواحدة والنصف صباحاً على غنتوت وسيح شعيب في أبوظبي، وعلى ميسلون والغوير والسيف وضاحية مغيدر وبراشي في الشارقة، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس حيث كانت 8.6 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 02:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الجمهور أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات، خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم الأحد، صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، ورطباً ليلاً وصباح غد الإثنين مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية خاصة غرباً، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، والبحر متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس غد الاثنين، سيكون صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، ورطباً ليلًا وصباح الثلاثاء مع فرصة لتشكّل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية/ خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وعن طقس يوم الثلاثاء، توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر بعض السحب على المناطق الشمالية، ورطباً ليلًا وصباح الأربعاء مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"