عادي
زار جناحي الإمارات و«الرؤية»

هزاع بن زايد: «إكسبو» وجهة عالمية بامتياز

23:50 مساء
قراءة دقيقتين
هزاع بن زايد خلال تفقده جناحي الإمارات والرؤية بحضور نورة الكعبي

زار سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، جناحي دولة الإمارات و«الرؤية» في إكسبو 2020 دبي.

وقام سموه بجولة في جناح دولة الإمارات الذي يروي قصة نشأة الدولة، والمراحل المختلفة التي شهدها بناء النهضة الإماراتية حتى بلغت الدولة المكانة المتقدمة التي بلغتها.

وقدمت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، شرحاً لسموه، حول أقسام الجناح الذي جاء على شكل صقر يستعد للتحليق ويتكون من 4 طوابق بإجمالي مساحة تبلغ 15 ألف متر مربع.

وقال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، إن إكسبو 2020 دبي أصبح وجهة عالمية بامتياز، حيث تلتقي الأمم والثقافات وتجتمع على قيم التسامح والمحبة والسلام، وفي عيد الاتحاد الخمسين نشعر بالفخر والاعتزاز؛ إذ نرى في جناح دولة الإمارات تلك المسيرة العطرة المكللة بالنجاح وقد تجسّدت في أجمل صورة، وأصبحت محط إعجاب وتقدير العالم أجمع.

وبعد ذلك، تفقد سموه جناح «الرؤية» المستوحى من كتاب «قصتي.. 50 قصة في خمسين عاماً»، الذي يروي ملامح من مسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وجوانب من رؤيته وشخصيته وفكره.

واستمع سمو الشيخ هزاع بن زايد من ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المديرة العامة لإكسبو 2020 دبي، إلى شرح حول أقسامه وتصميمه وطريقته المبتكرة في سرد مسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الملهمة، وأبرز المحطات التي رافقت رحلته النهضوية الفريدة.

وقال سموه بهذه المناسبة، إن جناح الرؤية في إكسبو 2020 دبي، يقودنا في رحلة قل نظيرها، إلى عقل وفكر وتجربة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم القيادية، وتلك المحطات التي أسهمت في صنع تجربته الاستثنائية في البناء والتنمية والتي تبدأ دائماً بكلمة إنسان، وتنتهي بكلمة إنسان، وجناح الرؤية فرصة للأجيال وللعالم لكي يتعرف عن كثب إلى هذه التجربة التي بات صداها يتردد في كل مكان. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"