عادي
ريال مدريد يلتقي إنتر ميلان في قمة حسم الصدارة

أتلتيكو يواجه بورتو ويخشى شبح الخروج من دوري الأبطال

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
من لقاء أتلتيكو مدريد وبورتو الأخير

يواجه أتلتيكو مدريد الإسباني، خطر الخروج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حين يحل ضيفاً اليوم على بورتو البرتغالي، ومما يزيد موقفه تعقيداً أن مصيره ليس بيده بل يتوقف على فوزه ونتيجة المباراة الثانية في المجموعة الثانية بين ميلان الإيطالي وليفربول الإنجليزي متصدرها وبطلها.

وعقّد رجال المدرب الأرجنتيني سيميوني مهمتهم بتلقي ثلاث هزائم متتالية ألقت بهم إلى المركز الرابع الأخير وجعلتهم ضمن منافسة ثلاثية للتأهل.

وتتنافس أندية بورتو وميلان وأتلتيكو مدريد على المركز الثاني في المجموعة الثانية، ويتفوق بورتو، بفارق نقطة واحدة على منافسيه قبل استضافة أتلتيكو، فيما يلعب ميلان مع ضيفه ليفربول المرجح أن يلجأ مدربه الألماني يورجن كلوب إلى مبدأ المداورة لإراحة نجومه في أفق جدول الأعياد المزدحم بالمباريات محلياً.

ويحسم بورتو البطاقة الثانية في حال فوزه على أتلتيكو أو تعادله شرط تعثر ميلان أمام ليفربول، فيما يحتاج ميلان إلى الفوز وتعادل بورتو مع أتلتيكو المطالب بالفوز أيضاً مرفوقاً بتعثر الفريق الإيطالي. وفي حال فوز ميلان وأتلتيكو (يتساويان في المواجهتين المباشرتين 2-1 و1-صفر)، يتم اللجوء إلى أفضلية مجمل فارق الأهداف.

وفي المجموعة الأولى، فمباراتا اليوم ستكونان هامشيتين بعد ضمان مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي بطاقتيها والأول صدارتها، فالأول يحل ضيفاً على لايبزيج، ويستضيف الثاني بروج البلجكي، فيما يلتقي ريال مدريد الإسباني مع ضيفه إنتر ميلان الإيطالي في قمة نارية على صدارة المجموعة الرابعة التي يتصدرها الملكي بفارق نقطتين.

وفي المجموعة الثالثة، يحاول أياكس أمستردام الهولندي استكمال مشواره الناجح عندما يستضيف مطارده المباشر ومرافقه إلى الدور الثاني سبورتنج البرتغالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"