عادي

«الإمارات للبيئة» تنظم الدورة الـ20 من حملة «نظفوا الإمارات»

22:32 مساء
قراءة 3 دقائق
1
حبيبة المرعشي والمدفع خلال الإعلان عن بدء الحملة

الشارقة: «الخليج»

تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، وبالتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أطلقت مجموعة عمل الإمارات للبيئة، فعاليات الدورة العشرين من حملة «نظفوا الإمارات» في منطقة مليحة في الشارقة، حيث تمكن أكثر من 1,200 متطوع من جمع 1,005 كيلوجرامات من النفايات وغطوا 5 كيلومترات، حيث تم فصل 150 كيلوجراماً من الورق، و35 كيلوجراماً من البلاستيك من النفايات المجمعة ليتم أخذها لمصانع إعادة التدوير.

وزود فريق المجموعة، المشاركين في الحملة ـ الذين بدؤوا التوافد منذ الصباح الباكر إلى الموقع الرئيسي ـ بقفازات قطنية قابلة لإعادة الاستخدام وأكياس قابلة للتحلل لجمع القمامة، ومياه للشرب وعصائر وكذلك وجبات خفيفة، كما تم تزويد كافة المشاركين بقمصان وقبعات قطنية مصممة خصيصاً للحملة. وتم إخطارهم بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وقال عبد العزيز المدفع نائب رئيس المجموعة في الكلمة الافتتاحية للدورة العشرين للحملة: «هذا هو اليوم الأول فقط من الحملة، لدينا 6 إمارات أخرى لتغطيتها في الأيام العشرة القادمة، على أمل انضمام المزيد من المشاركين في المواقع المختلفة من دولتنا الغالية، هذا الجهد المنسق لعقد الحملة في كل إمارة هدفه تثقيف أفراد المجتمع بمخاطر التخلص غير الصحيح من النفايات. ويسعدني للغاية أن أرى مشاركة جهات من الأوساط الأكاديمية والحكومية والقطاع الخاص الذين أخذوا إجازة في يوم العمل هذا للتفرغ وللمشاركة بنشاط في خطوات تحقيق أهداف الاستدامة البيئية في الدولة.

إن تفانيهم يُظهر التقدم الذي نحققه كمجتمع وكأمة».

وأضاف أن مجموعة عمل الإمارات للبيئة تتطلع إلى مشاركة أعضاء من جميع قطاعات المجتمع للمساعدة في تحسين البيئة في إماراتهم.

وقالت حبيبة المرعشي رئيسة المجموعة: «إن الحملة مع انتهاء عملها في إمارة الشارقة ستتوجه إلى إمارة عجمان، ومنها إلى الفجيرة في 9 ديسمبر، ثم إلى دبي يوم السبت 11 ديسمبر، فأبوظبي في 12 ديسمبر، لتحط رحالها في أم القيوين في 14 ديسمبر، وتختتم الحملة في رأس الخيمة في 16 ديسمبر».

وقالت إن المجموعة بصفتها مؤسسة معتمدة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة، «تتشرف بتسجيل الإنجازات الإيجابية لحملة نظفوا الإمارات 2021، التي أسهمت بشكل فعال في تحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، بما في ذلك الهدف 11: المدن والمجتمعات المحلية المستدامة، والهدف 12: الاستهلاك والإنتاج المسؤولان، 13: العمل المناخي، والهدف 15: الحياة في البر، والهدف 17: عقد الشراكات لتحقيق الأهداف».

فيما قالت رينا فيفيك، الرئيسة التنفيذية لشركة زيورخ في الشرق الأوسط الراعي الرئيسي للحملة: «في زيورخ نعتقد أن الاستدامة هي عقلية وثقافة، وتعكس شراكتنا مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة سعينا لخلق قيمة مستدامة. أنا فخورة للغاية برؤية موظفينا يشاركون بنشاط في حملة نظفوا الإمارات، لدفع العمل والتأثير والتغيير داخل المجتمع الذي نعيش ونعمل فيه. تسهم مؤسسة زيورخ أيضاً في توفير وقت تطوع للموظفين، لذلك أطلقنا من خلال هذه المبادرة شبكة للتأثير نحو بناء طريقة أفضل».

وقال علي بن حمودة، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للمواد الغذائية: «إن علامتينا التجارية «الواحة ولاكنور» في مهمة طويلة الأمد لإلهام الجيل القادم من الشباب نحو خلق غد مستدام وأكثر صحة. لا يمكننا أن نتخيل طريقة أفضل لبدء أول نشاط رسمي لمجلس واحة الأطفال للبيئة، بالشراكة مع مجموعة الإمارات للبيئة في مبادرتها السنوية المعروفة والمدعومة بالاستدامة «نظفوا الإمارات». هذه المبادرة ضرورية، ليس فقط لزيادة الوعي بأهمية البيئة النظيفة، ولكن أيضاً لاتخاذ الإجراءات، وتعليم الشباب بالقدوة. إن الاهتمام ببيئتنا يعني الاهتمام بمستقبلنا، وتفخر الشركة الوطنية للمواد الغذائية، بعلامتيها التجاريتين الرائدتين: لاكنور وواحة، بدعمهما للبيئة وأن تكون في طليعة التغيير الإيجابي للمستقبل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"