عادي

«الموارد البشرية والتوطين»: 3 قنوات لتلقي ملاحظات المتعاملين مع مراكز استقدام العمالة المساعدة

تسهيلاً على أصحاب العمل والأسر المواطنة والمقيمة
21:03 مساء
قراءة دقيقتين
وزارة الموارد البشرية والتوطين

دبي:«الخليج»

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن توفير ثلاث قنوات لتلقي ملاحظات المتعاملين مع مراكز استقدام العمالة المساعدة.

وأكد خليل خوري وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمالة المساعدة، جاهزية الوزارة لتلقي ملاحظات المتعاملين مع المراكز المعتمدة من الوزارة لاستقدام العمالة المساعدة والبالغ عددها 62 مركزاً أو المكاتب المخالفة التي تم إغلاقها مؤخراً وعددها 84 مكتباً سواء كانت هذه الملاحظات متعلقة بمطالبات مالية مثل استرجاع رسوم الاستقدام خلال فترة تجربة العامل المساعد، ومدتها ستة أشهر أو بعد انتهاء هذه الفترة، فضلاً عن الملاحظات المتعلقة باستبدال العامل المساعد بما يتوافق مع اللائحة التنفيذية لقانون عمال الخدمة المساعدة.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن إغلاق 84 مكتباً مخالفاً لقانون عمال الخدمة المساعدة على مستوى الدولة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المحلية المعنية.

وقال خوري إن تعامل الوزارة مع الملاحظات الواردة إليها يتم وفق آلية محددة حيث يتم التواصل مع صاحب العلاقة والمركز المعني خلال خمسة أيام عمل من التقدم بالملاحظة وذلك بهدف حلها ودياً أو إحالتها إلى القضاء للنظر والبت فيها في حال تعذر الوصول إلى الحل الودي الذي يرضي الطرفين.

وأوضح أن الوزارة توفر ثلاث قنوات لتلقي الملاحظات وذلك للتسهيل على أصحاب العمل والأسر المواطنة والمقيمة حيث تشمل هذه القنوات مركز الاتصال على الرقم المجاني 80060 والذي يعمل من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساء من السبت وحتى الخميس وذلك من خلال أربع لغات فضلًا عن الموقع الالكتروني للوزارة www.mohre.gov.ae الى جانب التطبيق الذكي للوزارة المتوافر في متجري أبل ستور وغوغل بلاي.

وأكد وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمالة المساعدة حرص الوزارة على ضمان حقوق كافة الأطراف سواء من أصحاب العمل والأسر المواطنة والمقيمة أو العمالة المساعدة أو المراكز التي تستقدم هذه الفئة من العمالة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"