عادي

تجمّع لأبناء المصريين في الخارج ب«إكسبو دبي 2020»

20:19 مساء
قراءة دقيقتين
1 - A gathering of Egyptian children abroad at Expo 2020 Dubai

القاهرة:«الخليج»

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنها ستنظم تجمعاً لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج، خلال فعاليات الجناح المصري بمعرض «إكسبو دبي 2020»، من يوم 15 ديسمبر، بالتعاون مع «دار نهضة مصر»، وشركة «ويل سبرنج» للمعسكرات، في إطار حملة «أتكلم عربي».

وأوضحت د. داليا إبراهيم، رئيسة مجلس إدارة «نهضة مصر»، أن الفعاليات سوف تتضمن استعراضاً لتطبيق «اتكلم عربي»، وورشة حكي للكاتبة سماح أبو بكر عزت، مؤلفة قصص الأطفال، التي قدمت ورشة الحكي في المهرجان الذي عقد بالتوازي مع ملتقى الكيانات المصرية بالخارج.

وقال ماجد فوزي، رئيس مجلس إدارة «ويل سبرنج»، إن الدورة الحالية من المعسكر، ستستمر على مدار يومين، حيث سيخصص اليوم الأول للأطفال من سن 4 حتى 14 عاماً، يوم 15 ديسمبر، والثاني لمشاركة الأطفال مع الأب أو الأم يوم 18 ديسمبر.

وأشادت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، بحرص الأسر المصرية في الخارج على الهوية المصرية، وتعليم أبنائها لغتهم وتاريخهم. مؤكدة أن مبادرة «اتكلم عربي» تشهد إقبالاً متزايداً من الأسر بالخارج.

وشددت على أهمية التعاون لدعم جهود الأسر في حماية الأجيال الجديدة، بهذه الفعاليات، للترويج لجهود التنمية التي تحدث في مصر، مشيدة بالتنظيم والإقبال الكبير الذي يشهده الجناح المصري في «إكسبو دبي 2020».

وأكدت أن المبادرة تتضمن أهدافاً ذات أهمية للحفاظ على الهوية والتراث والقيم والعادات المصرية والعربية، وجاءت تلك الأهداف انطلاقا من الاستراتيجية الوطنية لربط أبنائنا بالخارج بوطنهم الأم مصر، وتعزيز وترسيخ روح الانتماء في نفوس أجيالنا الناشئة بالخارج، من خلال تعليم اللغة العربية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"