عادي

جامعات مدينة دبي الأكاديمية تطرح برامج حديثة لدراسة تكنولوجيا المعلومات

16:47 مساء
قراءة دقيقتين
مدينة دبي الأكاديمية العالمية
دبي : الخليج
تعمل الثورة الرقمية حالياً على تغيير العالم بشكل كبير، فمن الرعاية الصحية والضيافة مروراً بالتجارة والسياحة، تعمل التكنولوجيا على إعادة تشكيل الصناعات في جميع المجالات، ومعها تزداد الحاجة إلى المواهب المتميزة.
وتشهد الجامعات الموجودة في مدينة دبي الأكاديمية العالمية، ارتفاعاً مستمراً في عدد الطلاب المسجلين في برامج تكنولوجيا المعلومات بقيادة الخبراء منذ بداية العقد الماضي.
وسواء كان الاختصاص أنظمة المعلومات الإدارية أو تكنولوجيا المعلومات أو الأمن السيبراني، هناك مجال مقنع لأي شخص مهتم بالتعلم والمساعدة في تشكيل الأنظمة التي تدعم العالم الذي نعيش فيه.
وفي ما يلي بعض الدورات والبرامج التي يقودها الخبراء في هذه الجامعات في دبي، والتي يمكن أن تساعد الطلاب في امتلاك السبق في الاقتصاد الرقمي المستقبلي
جامعة ولونجونج
نظم المعلومات الإدارية (MIS)، هي مجال دراسة واسع النطاق، يشمل التكنولوجيا والأشخاص والمنظمات والروابط بينها، ويعدّ برنامج بكالوريوس نظم معلومات الأعمال (BBIS) في جامعة ولونجونج مناسباً بشكل مثالي لأي شخص مهتم بتطوير وتنفيذ وإدارة أنظمة المعلومات واسعة النطاق في مجموعة من سيناريوهات الأعمال.
جامعة ميدلسكس
تكنولوجيا المعلومات هي شريان الحياة لجسد المجتمع الحديث، فالتكنولوجيا هي أساس حياتنا ، ويساعد برنامج بكالوريوس مع مرتبة الشرف في تكنولوجيا المعلومات في جامعة ميدلسكس الطلاب على تطوير مجموعة أساسية من المهارات القابلة للتحويل، إضافة إلى منحهم خلفية قوية في الأخلاق المهنية.
أكاديمية مانيبال
يفتح التعليم الرسمي في نظم المعلومات الكثير من الأبواب ليكون المتخرج مطور برامج، أو مدير أنظمة، أو مطور مواقع إلكترونية، أو مدير تجارة إلكترونية، ويُعِدّ برنامج البكالوريوس لمدة ثلاث سنوات الذي تقدمه أكاديمية مانيبال محطة انطلاقة للجيل القادم من مديري التكنولوجيا لقيادة الشركات بطرق مبتكرة.
جامعة مردوخ
توفر أنظمة معلومات الأعمال، المعلومات التي تستخدمها الشركات لإدارة نفسها بفاعلية، وهي تعتمد بشكل أساسي على أنظمة وتقنيات الكمبيوتر، وهذا ما تهدف إلى توفيره الدرجة العلمية من جامعة مردوخ دبي.
جامعة كيرتن
نظراً لأن تكنولوجيا المعلومات تلعب دوراً مهماً بشكل متزايد في حياتنا الشخصية والمهنية، تزداد أهمية الأمن السيبراني كذلك، وسيوفر برنامج الأمن السيبراني في جامعة كيرتن المعرفة والتعلم حول العديد من جوانب هذا الموضوع، بما في ذلك تأمين الأجهزة والشبكات وأنظمة التشغيل والبيانات.
هيريوت وات
تعد شهادة علوم الكمبيوتر مؤهلاً مطلوباً بشكل كبير، وعند الأخذ في الاعتبار تخصصاً في الذكاء الاصطناعي، فلن يتعلم الطلاب تطوير البرامج فحسب، بل سيساعدهم ذلك أيضاً في استيعاب المفاهيم الأساسية المتعلقة بالتعلم الآلي، وتقدم جامعة هيريوت وات برنامجاً لأربع سنوات يحضّر الخريجين لدخول دور البرمجيات.
جامعة برمنجهام
يجمع برنامج جامعة برمنجهام الشامل الذي يمتد لثلاث سنوات بين المعرفة التحليلية والمهارات التقنية، أثناء البحث عن حلول برمجية لمشاكل العالم الحقيقي وتطويرها، ويمكن للطلاب أيضاً الاستفادة من روابط الجامعة القوية مع الشركات العالمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"