عادي

«جلفار» توقع اتفاقية ترخيص وتصنيع حصرية مع «كوانتوم جينوميكس» الفرنسية

تضيف دواء «فايرباستات» لارتفاع ضغط الدم إلى محفظتها
10:22 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
1
2

رأس الخيمة: «الخليج»
أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار)، عن توقيع اتفاقية ترخيص وتصنيع حصرية مع شركة كوانتوم جينومكس الفرنسية، الشركة الرائدة في تطوير الأدوية البيولوجية والمتخصصة في تطوير أدوية القلب والأوعية الدموية، لتصنيع وتسويق دواء «فايرباستات» في كل من منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا وبلدان رابطة الدول المستقلة وتركيا.
تأتي الاتفاقية الجديدة تماشياً مع الإطار التنفيذي لرؤية جلفار لتشكيل تحالفات وشراكات استراتيجية قوية على المستوى العالمي، والتي تهدف إلى تعزيز وصول المرضى إلى حلول رعاية صحية مبتكرة. إن إطلاق «فايرباستات» سوف يُسهم بشكل كبير في تلبية الطلب على الاحتياجات العلاجية المُلحة لما يصل إلى أكثر من 25% من حالات مرض ارتفاع ضغط الدم خاصة الحالات التي تُظهر مقاومة خلال معالجتها بالبدائل العلاجية الأخرى.
بموجب الاتفاقية، ستُصبح جلفار الشريك المُصنع الحصري لشركة «كوانتوم جينوميكس» بفضل قوة منشآت التصنيع الدوائي المتطورة التي تمتلكها في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة. كما ستحصل جلفار على الحقوق الحصرية لتسويق دواء «فايرباستات» في المناطق الجغرافية التالية: الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بلدان رابطة الدول المستقلة (كومنولث الدول المستقلة) وتركيا وجميع بلدان القارة الإفريقية.
شريك تصنيعي
بالإضافة إلى ذلك، ستصبح «جلفار» الشريك التصنيعي الرئيسي لدواء «فايرباستات» في مناطق أخرى من العالم. وتعكس هذه الاتفاقية الجديدة التزام شركة «جلفار» بتقديم حلول صيدلانية حيوية مبتكرة تساهم في تعزيز القدرة التنافسية لدولة الإمارات العربية المتحدة في هذا القطاع الاستراتيجي.
وقال الدكتور. عصام محمد، الرئيس التنفيذي لشركة جلفار: «يُسعدنا عقد هذه الشراكة مع شركة كوانتوم جينوميكس لتصنيع وتسويق دواء فايرباستات في منشآت التصنيع المتطورة الخاصة بنا، حيث سيكون الدواء هو الأول في فئة دوائية جديدة لم يتم اختراعها من قبل لعلاج ارتفاع ضغط الدم المقاوم والذي يصعب علاجه. ونحن على ثقة كبيرة بأن فايرباستات سيكون إضافة ذات قيمة عالية لمحفظة منتجات جلفار القوية والذي سيساهم في تلبية الطلب على تلك الاحتياجات العلاجية المُلحة».
كما أضاف: «تأتي الاتفاقية في إطار تنفيذ رؤيتنا الهادفة إلى تطوير حلول علاجية مبتكرة لمعالجة الأمراض المزمنة كأمراض القلب والأوعية الدموية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك من خلال تصنيع أدوية متطورة وعالية الجودة في دولة الإمارات».
توسع الأعمال
ومن جانبه قال جان فيليب ميلون، الرئيس التنفيذي لشركة كوانتوم جينوميكس: «إن شركة جلفار التي تأسست قبل أربعين عاماً، هي واحدة من أكبر شركات الأدوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي عززت مكانتها الرائدة استناداً إلى محفظة منتجاتها الشاملة التي تضم مضادات العدوى والأمراض الجلدية وأدوية السكري وبفضل تواجدها في كافة الأسواق الرئيسية في المنطقة. وتتوسع أعمال جلفار بشكل سريع في الوقت الحالي لتشمل التركيز على أمراض القلب والأوعية الدموية كأحد المجالات الاستثمارية الرئيسية. وبصفتها إحدى أكبر شركات التصنيع الدوائي في المنطقة، ستكون جلفار شريكنا المثالي لتوفير احتياجات الإنتاج المستقبلية لدواء «فايرباستات» في المناطق السابق ذكرها والتي ندرس أيضاً توسعتها لتغطي الولايات المتحدة وأوروبا في المستقبل».
وكعلامة تجارية إماراتية رائدة، تتمتع جلفار بوضع مثالي للتوسع في الأسواق والاستمرار في مهمتها نحو تعزيز الوصول إلى حلول رعاية صحية عالية الجودة وبأسعار معقولة لجميع المرضى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجميع أنحاء العالم. وتركز جلفار على الأدوية ذات القيمة المضافة التي تعطي تأثيراً حقيقياً للمجتمعات التي تُسير فيها أعمالها، فضلاً عن تعزيز القيمة للمساهمين من خلال اكتشاف آفاق استثمارية جديدة والاستحواذ على حصة سوقية أكبر في العديد من الأسواق الرئيسية للشركة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"