عادي

مديرة جناح سان مارينو تشيد بعلاقات التعاون مع الإمارات

21:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
8
10
9

أشادت سارة كنتي مديرة جناح جمهورية سان مارينو في "إكسبو 2020 دبي"، بعلاقات التعاون التي تربط بلادها ودولة الإمارات، وخاصة بالمجال الاقتصادي والتجاري.

وقالت في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام": إن الجناح يعرض عدداً من كنوز سان في متحف اللوفر بالعاصمة أبوظبي، مثل الدبوس الأصلي من كنوز دوماغانو، الذي يعدّ الأهم من بين 22 قطعة منتشرة في ست دول حالياً موزعة على ثلاث قارات.

وأشارت إلى أن القطعة تتخذ شكل النسر، وهي مصنوعة من الذهب الخالص وعقيق الماندين، إلى جانب قيمتها المادية والتاريخية، لأن النسر يرمز إلى القوة السياسية والعسكرية.

وأضافت: هناك عوامل جاذبة للاستثمار الأجنبي في جمهورية سان مارينو، كالنظام الضريبي الذي يدعم المستثمرين والبنية التحتية الجيدة ونظام الرعاية الصحية العالمي والمجاني والنظام القضائي المستقل. لافتة إلى أن الدولة وضعت تشريعات لتيسير الاستثمار الأجنبي الداخلي، للأفراد والشركات وأكدت مرونة اقتصاد سان مارينو والجاذبية التي تتمتع بها، ما يؤهلها مكاناً رائعاً للعيش والعمل والاستثمار.

وأوضحت أن تاريخ بلادها يعود إلى القرن الثالث الميلادي، ما يجعلها أقدم جمهورية في العالم، وأصغر ثالث دولة في أوروبا. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"