عادي

«موارد دبي» تناقش خطط تطوير رأس المال البشري

20:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المشاركون في اللقاء عن بُعد

دبي: «الخليج»

التقى عبد الله الفلاسي، المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، مديري إدارات الموارد البشرية للجهات الحكومية في دبي، في إطار مبادرة «الاجتماعات التشاورية للموارد البشرية»، التي أطلقتها الدائرة، للتشاور مع الشركاء في المجالات الخاصة برأس المال البشري، ووضع خطط استشرافية لمستقبل الموارد البشرية الحكومية، ومناقشة التحديات، وتقديم الاقتراحات والحلول التي تواجه الإدارات.

وأكد الفلاسي، حرص الدائرة على ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة الرامية لتأهيل المواطنين التأهيل المناسب، وإكسابهم المهارات اللازمة لقيادة العمل الحكومي المستقبلي. مشيراً إلى أنها تنسق جهودها مع الجهات الحكومية في الإمارة، لوضع الاستراتيجيات والخطط اللازمة لتطوير الخريجين المواطنين، وإعدادهم لشغل الوظائف المناسبة.

وشارك في اللقاء نحو 30 مسؤولاً من إدارات الموارد البشرية، وناقشوا الموضوعات التي تهم المورد البشري في دبي، ومن أبرزها المهارة ورفع الكفاءة لتدريب الموظفين والخريجين، والحلول والمقترحات للتعامل مع التحديّات التي تواجه الجهات الحكومية في الموارد البشرية، ومناقشة أفضل الممارسات في تطبيق قرار العمل عن بُعد، والعمل على دراسة وتطوير النظام الذي طبقه مركز البحوث في الدائرة.

كما ناقشوا عقد مختبر الإبداع، لوضع خطة في موضوع الابتعاث لمناقشة الأفكار والمبادرات وتقديم المقترحات والحلول المتعلقة بموضوع الابتعاث على مستوى حكومة دبي، وإعادة هيكلة منظومة الابتعاث، وتحديد سياسة ابتعاث متطورة، وتوحيد معايير اختيار المتميزين، لدراسة التخصصات الحيوية المطلوبة لوظائف المستقبل، التي تحتاجها الدوائر على المدى المتوسط، والحصول على البكالوريوس من الجامعات العريقة داخل الإمارات أو خارجها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"