عادي

5 قتلى في ميانمار بعد اقتحام تظاهرة احتجاج

00:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
TOPSHOT - A journalist (3rd L), who was covering a protest against the military coup, receives medical attention as an injured protester lies on a stretcher beside an ambulance after a crackdown on the demonstration by security forces in Yangon on December 5, 2021. (Photo by AFP)

ذكر موقع «ميانمار ناو» للأخبار المحلية، إن خمسة محتجين قُتلوا واعتقلت السلطات 15 على الأقل بعد أن اقتحمت سيارة لقوات الأمن في ميانمار احتجاجا مناهضاً للانقلاب صباح أمس الأحد، في يانجون وصدمت محتجين. وقال شهود في موقع الحادث لرويترز إن العشرات أصيبوا. وأظهرت صور ومقاطع مصورة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي اقتحام سيارة للاحتجاج وصدمها المحتجين وجثث ملقاة على الطريق. وجرى تنظيم احتجاج آخر في يانجون بعد ظهر الأحد، على الرغم من أحداث العنف التي وقعت صباحا.

وتتواصل الاحتجاجات المناهضة للجيش رغم مقتل ما يربو على 1300 شخص منذ انقلاب الأول من فبراير. وغالباً ما تكون الاحتجاجات المتفرقة عبارة عن مجموعات صغيرة تعبر عن معارضتها لعودة الحكم العسكري.

وصدمت سيارة الاحتجاج في يانجون، كبرى مدن ميانمار، بعد دقائق من انطلاقه وقال شهود لرويترز إن الشرطة ألقت القبض على عدة أشخاص.

(رويترز)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"