عادي

8 أسباب لمتابعة بطولة مبادلة العالمية للتنس

16:54 مساء
قراءة 4 دقائق
يترقب عشّاق التنس في أبوظبي انطلاق منافسات بطولة مبادلة العالمية للتنس بنسختها الـ13، حيث تجمع البطولة ألمع نجوم الرياضة على أرض مركز التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وتوفر الفعالية المرتقبة للمشجعين تجارب استثنائية حافلة بالحماس والترفيه داخل الملعب وخارجه في عطلة نهاية الأسبوع بين 16 و18 ديسمبر 2021.
وتشهد البطولة مشاركة ستة من أبرز لاعبي التنس واثنتين من أمهر اللاعبات في العالم للتنافس في سلسلة من المباريات الإقصائية على مدى ثلاثة أيام.
ومع الإقبال الكبير على شراء تذاكر الفعالية واحتفاءً بمشاركة نجوم التنس المحبوبين، نستعرض أبرز 8 أسباب لحضور البطولة المرتقبة:
1- الحضور اللافت لألمع نجوم تنس الرجال من خلال استقطاب أفضل لاعبي التنس العالميين حيث يُشارك في دورة هذا العام ثلاثة من المصنفين العشرة الأوائل عالمياً في فئة الرجال؛ واثنتان من أبرز لاعبات فئة السيدات، إذ يعود البطل العالمي رافاييل نادال، المصنّف السادس عالمياً، للمشاركة في البطولة، ويتطلع للفوز بلقبه السادس فيها، بينما يسعى دومينيك ثيم، المصنف الخامس عشر عالمياً، إلى تحقيق عودةٍ مميزة إلى عالم الرياضة عندما يواجه البطل أندي موراي، الفائز بثلاثة ألقاب جراند سلام.
ويسجل البطل كاسبر رود، الثامن عالمياً، والأكثر تتويجاً بألقاب سلسلة بطولات رابطة محترفي التنس لهذا الموسم، حضوره الأول في البطولة إلى جانب النجم دينيس شابوفالوف الذي بلغ نصف نهائي بطولة ويمبلدون لعام 2021، ويشهد اليوم الثاني للبطولة حضور النجم آندريه روبليف، الخامس عالمياً، حيث ينضم إلى نادال في مواجهة الفائزين بمنافسات اليوم الأول.
2- متابعة أداء اللاعبة الحاصلة على ذهبية الأولمبياد، أمام اللاعبة الحاصلة على لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، حيث تشهد منافسات فئة النساء مباراة من العيار الثقيل بين إيما رادوكانو، حاملة لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، والتي شقّت طريقها بسرعة نحو مجد التتويج بإحدى بطولات الجراند سلام هذا العام؛ واللاعبة بيليندا بنشيتش، الفائزة بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو الصيف الماضي. وهي المواجهة التي تنطلق في ختام فعاليات اليوم الأول، إعادة لمواجهة النجمتين في ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.
3- تستضيف بطولة مبادلة العالمية مجموعةً من الفعاليات خارج الملعب في قرية التنس، والتي تزخر بباقةٍ من أفضل النشاطات والمسابقات الجديدة تلبية لتطلعات جميع الحاضرين، بما فيها الأنشطة المخصصة للأطفال، مع فرصة لحضور دورات التنس التدريبية المتميزة، والاستمتاع بعرض حي لألمع الطهاة من مطعم ريكسوس، بالإضافة إلى المزيد من المفاجآت التي سيعلن عنها لاحقاً.
4- تعد البطولة أيضا فرصة للتواصل مع نجوم التنس المفضلين، حيث تستضيف قرية التنس مجموعةً من الفعاليات المتميزة والتجارب الترفيهية، بما في ذلك جلسات الأسئلة والأجوبة مع نجوم اللعبة المشاركين في البطولة، حيث يحظى الجمهور بفرصة التعرف على نخبة نجوم التنس عن كثب والتواصل معهم في قرية التنس طيلة أيام البطولة.
5- تنطلق منافسات البطولة بطاقة استيعابية كاملة بالتوازي مع تخفيف القيود الصحية في أبوظبي. وانسجاماً مع البروتوكولات الحالية، وسيتم الالتزام بتدابير الصحة والسلامة داخل الملعب وفي جميع أنحاء قرية التنس لضمان صحة وسلامة الجمهور واللاعبين وفريق العمل، بما في ذلك الزامية ارتداء الكمامات وانتشار مراكز التعقيم في أنحاء المكان، مما يتيح لعشاق اللعبة متابعة فعاليات البطولة المشوقة ضمن بيئة آمنة.
ويساهم الحضور الجماهيري الكبير في توفير أجواء استثنائية في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية، مما يوفر فرصة لا تفوت للاستمتاع بثلاثة أيام مع أفضل التجارب في عالم الرياضة.
6- الفعاليات الاستعراضية والترفيهية المرافقة للمنافسات، حيث تشهد البطولة حضور ستيفان بوجيتش، لاعب التنس الشهير بأدائه الاستعراضي المتميز، والذي يحظى بمتابعةٍ واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سيبهر الحضور بعروضه التفاعلية ومهاراته الفريدة طيلة أيام البطولة الثلاثة في الملعب الرئيسي.
7- المنافسة المرتقبة بين أمهر الهواة على لقب كأس مبادلة المجتمعي للتنس، حيث توفر منافسات كأس مبادلة للمجتمع، برعاية مستشفى هيلث بوينت، منصةً متميزة تتيح للاعبين الهواة في المنطقة إظهار مواهبهم والمشاركة في منافسات عالية المستوى في مركز التنس الدولي طيلة أيام البطولة الثلاثة. وتهدف سلسلة المباريات الحماسية للترويج لأساليب الحياة الصحية ونشرها ودفع تطور رياضة التنس في المنطقة، بالإضافة إلى تمكين اللاعبين الهواة من اختبار الأجواء الاحترافية ومنح المشجعين فرصة التعرّف على ألمع مواهب المنطقة برياضة التنس، كما توفر فرصةً فريدة للعب والتدرّب على يد أحد نجوم لعبة التنس العالميين المشاركين في البطولة.
8- باقة الضيافة الفاخرة لضمان تجربة لا تنسى، حيث تتيح مبادلة العالمية للتنس للمشجعين الباحثين عن تجارب مثيرة واستثنائية فرصة الاستمتاع بالأجواء الحماسية مع باقات عروض الضيافة الفاخرة. وتشمل الباقات إمكانية الوصول للمقاعد القريبة من الملعب وحضور حصري لمزيد من جلسات الأسئلة والأجوبة مع النجوم يومياً، فضلاً عن أفضل تجارب المأكولات والمشروبات وجدول رسمي للأنشطة والفعاليات المتاحة، مما يوفر فرصةً مميزة لمتابعة منافسات البطولة مباشرةً ضمن أجواء احتفالية مثالية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"