عادي

ابتكار «كهرباء دبي» يُخرّج 25 شاباً من المواهب وقادة الطاقة

اختتم برنامج «شباب الطاقة النظيفة»
23:10 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
اختتم مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي برنامج «شباب الطاقة النظيفة» الذي أطلقه المركز لاستقطاب المواهب الشابة المبتكرة المتخصصة في الطاقة النظيفة والمتجددة، وتوسيع معارفهم وخبراتهم الفنية والعملية في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة ومهارات ريادة الأعمال.

شهد البرنامج تخريج 25 شاباً من المواهب وقادة الطاقة الشباب من شتى جامعات دولة الإمارات، ممن قدموا مشاريع مبتكرة خلال البرنامج.

وامتد البرنامج على مدار ثلاثة أشهر، واشتمل على باقة متنوعة من ورش العمل التدريبية والجلسات التعليمية المتخصصة والزيارات الميدانية بمشاركة نخبة من الأكاديميين والخبراء والمختصين من العديد من المؤسسات والجامعات والشركات الناشئة والمؤسسات المحلية والعالمية، منها الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، وزارة الطاقة والبنية التحتية، مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، جامعة الإمارات، جامعة خليفة، جامعة الشارقة، مؤسسة دبي للمستقبل، المختبر الوطني للطاقة المتجددة (NREL) في الولايات المتحدة الأمريكية، وشركة «باسف BASF» الألمانية.

إضافة إلى ذلك، وبالتعاون مع مجلس شباب هيئة كهرباء ومياه دبي، تم عقد حلقة شبابية ومناظرة شبابية حول سبل تعزيز الاستدامة ومكافحة التغير المناخي.

وأشاد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، بمشاركة الشباب الفعالة في البرنامج ومشاريعهم الرائدة التي تقدم حلولاً بنّاءة تعزز مساهمة الشباب في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، ودعم مسيرة التنمية والازدهار، لضمان مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة.

وأضاف: «يدعم مركز الابتكار ضمن مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية جهود الهيئة لتمكين الشباب والاستثمار في مهاراتهم وإبراز طاقاتهم وتطوير مبادرات ومشاريع عمل معهم في شتى الميادين، وتشجيعهم على تطبيق أفكارهم المبتكرة».

من جانبه، قال المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة: «يعد مركز الابتكار منصة تعليمية عالمية لاستضافة الفعاليات والمؤتمرات والندوات وورش العمل».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"