عادي

الحكم المثير للجدل يقود لقاء بايرن وبرشلونة

14:54 مساء
قراءة دقيقتين
مهمة صعبة لتشافي ونجومه أمام البايرن
متابعة: ضمياء فالح
يقود الحكم الروماني أوفيديو هاتيجان (41 عاماً) مباراة بايرن ميونيخ الألماني أمام برشلونة الإسباني الأربعاء، وهي المرة الثانية التي يقود فيها هذا الحكم مباراة لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم والمرة السادسة بالمجموع.
وبرز اسم هاتيجان في ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي، بسبب الحادثة العنصرية في مباراة بين باريس سان جيرمان وباشاشير التركي والتي نجم عنها إيقاف المباراة. الحادثة كانت بسبب نقاش بين الحكم هاتيجان والحكم الرابع كولتيشو استخدم فيها الأخير لفظة «أسود»، في إشارة للاعب في فريق باشاشير ما دفع اللاعب السابق بيير ويبو العضو في كادر باشاشير التدريبي للاعتراض وانسحب لاعبو الفريقين احتجاجاً.
فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقاً في الحادثة وتم لعب المباراة في اليوم التالي وعوقب الحكم الرابع كولتشيو بالإيقاف حتى 30 يونيو المقبل. ورغم التفاؤل الكبير بالحكم هاتيجان الذي لم يخسر برشلونة ولا مرة معه (4 انتصارات وتعادلين )، إلا أن مواجهة العملاق البافاري ليست سهلة بالنسبة لبرشلونة خصوصاً مع غياب أنسو فاتي بسبب عدم تعافيه الكامل من الشد العضلي في فخذه الأيسر وغياب بيدري أيضاً بسبب الإصابة.
وضم المدرب تشافي في تشكيلته اللاعبين الشباب إلياس أخوماش وايناكي بينا ونيكو وجافي وبالدي، فيما لم يتمكن تشافي من الاستعانة بالجناح المغربي عبد الصمد، لأنه غير مسجل في تشكيلة الفريق الأوروبية. ويغيب عن البايرن نجمه جوشوا كيميش، لأنه يتعافى من فيروس كورونا. وسيعود كيميش في حال ثبت سلبية فحصه لتدريبات البافاري يوم الأربعاء، لكن المدرب نجليسمان ليس بحاجة إلى استعجال مشاركته.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"