عادي
دمّر صاروخاً باليستياً باتجاه الرياض وتوعد بالرد الحازم على التهديدات المستمرة

التحالف يعلن مصرع 280 حوثياً خلال 47 استهدافاً في مأرب

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
تركي المالكي

عدن: «الخليج»

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مقتل أكثر من 280 حوثياً في عمليات بين يومي الأحد والاثنين، في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، كما أعلن أن الدفاع الجوي السعودي دمر صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه العاصمة الرياض، متوعداً بالرد الحازم على التهديدات الحوثية للأراضي السعودية.وأعلن التحالف في بيان، أمس، تنفيذ 47 استهدافاً ضد ميليشيات الحوثي في محافظة مأرب خلال 24 ساعة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 280 حوثياً وتدمير 34 آلية عسكرية للميليشيات.

وفي وقت سابق، توعد التحالف بالرد على اعتداءات ميليشيات الحوثي المستمرة على المدنيين والأعيان المدنية في أراضي المملكة العربية السعودية وفي الأراضي اليمنية، مشيراً إلى أنه «استجابة للتهديد والسلوك الهمجي سيتم التعامل مع مصادر التهديد بحزم».

وأعلن التحالف في بيان، أمس، نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن قوات التحالف الجوية دمرت مسيّرتين في الأجواء اليمنية أطلقت نحو المملكة العربية السعودية. وأشار إلى أن «عمليات التحالف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».

وكان التحالف أعلن في وقت متأخر من مساء الأحد، عن تدمير ثلاثة مراكز عمليات تابعة للميليشيات الحوثية في صنعاء، لافتاً إلى أن «مراكز العمليات المدمرة ارتبطت بإطلاق الصواريخ والمسيرات صباح الأحد».

وأشار إلى أن ضربات التحالف في صنعاء جاءت استجابة للتهديد ومحاولة استهداف المدنيين، وقصفت أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء استجابة للتهديد، منوهاً باتخاذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية. 

في غضون ذلك، تجددت المواجهات بين قوات الجيش اليمني وميليشيات الحوثي بمحافظة الجوف.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن قوات الجيش الوطني، مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، خاضت معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي شرقي مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

ودارت المواجهات في جبهات النضود والعلم وانتهت بمصرع وجرح العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية، إضافة إلى خسائر أخرى في المعدات القتالية.

وبالتزامن، شنّت مدفعية الجيش قصفاً مكثفاً استهدف تجمعات وتحركات الميليشيات على امتداد الجبهة وألحق بها خسائر بشرية ومادية كبيرة منها إعطاب ثلاثة أطقم، فيما استعاد الجيش عربة مدرعة وطقماً قتالياً بما عليه من عتاد. وتزامنت المواجهات مع غارات لطيران التحالف استهدفت تعزيزات الميليشيات، وأسفرت الغارات عن تدمير طقمين وعربة معادية، ومصرع جميع من كانوا على متنهما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"