عادي

تحالف تغيير الصور النمطية يحتفل بعام على إطلاقه

23:15 مساء
قراءة دقيقتين
نورة السويدي تتوسط المشاركين

إكسبو 2020 دبي : الخليج

اجتمع الأعضاء التسعة المؤسسون لمبادرة «تحالف تغيير الصور النمطية في الإعلانات في الإمارات» في جناح الاستدامة «تيرا» في معرض «إكسبو2020 دبي» للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لإطلاق المبادرة الهادفة لدعم المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين، في احتفالية نظمتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتحاد النسائي العام، وشارك ممثلون عن الأعضاء المؤسسين للمبادرة أمس في فعاليات مكثفة شملت حلقات نقاشية، وعروض تقديمية لنتائج أبحاث، وشملت الموضوعات التي تم طرحها التحديات التي تواجه المرأة والفرص المتاحة للتغلب على القوالب النمطية في مكان العمل، وتسريع العمل للقضاء على هذه الصور النمطية، من منظور قادة الأعمال.

وخلال الفعالية، تم الكشف عن نتائج بيانات دول مجلس التعاون الخليجي في أول إحصاء عالمي للتنوع والإنصاف والشمول في صناعة التسويق العالمية أعده الاتحاد العالمي للمعلنين (WFA) وقامت مؤسسة Kantar بتحليل بياناته، وأظهر الإحصاء أن أغلبية المستجيبين (58%) يعتقدون أن مؤسساتهم تتخذ خطوات نشطة لتصبح أكثر شمولاً وتنوعاً، إلا أن التعداد أظهر أيضاً أن المرأة لا تزال ممثلة تمثيلاً قاصراً في المناصب العليا ضمن هذه الصناعة، كما أشارت البيانات الإرشادية لمتوسط الأجور إلى وجود فجوة كبيرة في الأجور بين الجنسين، وأعربت 24% من النساء اللائي شملهن الاستطلاع أنهن واجهن عقبات أمام مسيرة تقدمهن الوظيفي.

وقالت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام: «تأتي مشاركتنا في الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لمبادرة تحالف تغيير الصور النمطية في الإعلانات في الإمارات، الذي تدعو إليه هيئة الأمم المتحدة للمرأة، من منطلق التجربة الثرية التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم وتمكين المرأة وتعزيز حضورها القيّم، محلياً وعالمياً، بعدما تمكنت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة من منح مساحة رحبة للمرأة للعب دور متساو في الحياة العامة والأعمال والوظائف في جميع القطاعات».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"