عادي

دبي تستضيف معرض «إكسبو أصحاب الهمم الدولي» نوفمبر 2022

12:47 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بن سعيد
«إكسبو أصحاب الهمم»

دبي:
«الخليج»
تحت رعاية سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة، تستضيف دبي معرض «إكسبو أصحاب الهمم الدولي» في دورته الرابعة، ضمن إطار الجهود المميزة التي تبذلها الجهات الحكومية والخاصة لتمكين أصحاب الهمم من المساهمة بدورهم في رسم مستقبل الإمارات خلال الخمسين عاماً القادمة.
وتنبع أهمية المعرض في دورته المقبلة، من أنه يأتي بعد توقف استمر عامين، نتيجة جائحة «كورونا» والاستعداد الكبير لدى العارضين المحليين والدوليين للالتقاء مجدداً تحت سقف واحد، لعرض مبادراتهم وخططهم وتقنياتهم الحديثة، لتحسين جودة حياة أصحاب الهمم، خاصة بعد العزلة والتحديات المتعددة التي عانوها لنحو عامين.
وأكد سموّ الشيخ أحمد بن سعيد، أن دولة الامارات تمضي قدماً على طريق بناء مجتمع دامج لإصحاب الهمم وأسرهم، ضمن إطار السياسة الوطنية التي وضعتها حكومتنا الرشيدة لضمان حصولهم على الفرص والخبرات وأنماط الحياة المميزة المتاحة لأي فرد آخر في بلدنا.
وقال سموّه «تهدف الإمارات إلى أن تكون رائدة عالمياً في توفير أعلى مستويات الجودة في الحياة والسعادة لجميع من يقطنون على أرضها، ومن هنا فإن المعرض سوف يساعدنا على الوفاء بهذا الالتزام، بجلب أحدث التقنيات والخدمات والمبادرات من جميع أنحاء العالم، التي يمكن للقطاعين العام والخاص لدينا اعتمادها، لتعزيز حياة أصحاب الهمم وإنشاء منصة مشتركة لنا، للالتقاء والتعاون مع نظرائنا الدوليين، من أجل بناء مستقبل مستدام يلبي طموحات أصحاب الهمم».
يقام المعرض الذي يعدّ الأضخم في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وشمال إفريقيا، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بين 15 و 17 نوفمبر 2022، على مساحة 12 ألف متر مربع (في القاعات 5 – 6 – 7)، بمشاركة قوية من الجهات والهيئات والمنظمات الحكومية المحلية والدولية ومراكز رعاية وتأهيل أصحاب الهمم من داخل الدولة وخارجها، فضلاً عن العارضين الدوليين، بعد النجاح الباهر الذي حققه في دوراته السابقة، وتتوقع شركة «ندّ الشبا» للعلاقات العامة وتنظيم المعارض المنظمة للحدث، ان يرتفع عدد الشركات والمراكز المشاركة في المعرض الى 250 عارضاً من 60 دولة، ويستقطب نحو 10 آلاف زائر متخصص من مختلف دول العالم. ويقام على هامش المعرض الكثير من الفعاليات والأنشطة المتخصصة في إعادة التأهيل، والرياضة، والفنون، والصحة.
وقال دانييل قريشي، مدير المعرض «نعدّ أنفسنا لتنظيم أكبر اصدار في تاريخ هذا الحدث وقد بدأنا التخطيط لتنفيذ عدد أكبر من النشاطات بناءَ على الأفكار التي اكتسبناها من الدورة السابقة بالتنسيق مع خبراء الصناعة.
ونأمل بأن نقدم برنامجاً لا مثيل له للزوار والمشاركين من شأنه ان يساهم بشكل كبير في تحسين نوعية الحياة لإصحاب الهمم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"