عادي

«ذئب وول ستريت» في أبوظبي 15 ديسمبر

20:02 مساء
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: «الخليج»

ينطلق مهرجان بلوك تشين وورلد في أبوظبي، حيث يحتضن مجموعةً من الفعاليات الرائدة مثل القمة العالمية للتخزين السحابي الموزع وفعالية استديو هيليكون. وتجمع القمة التي يستضيفها مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الإمارات بين 15 و17 ديسمبر 2021 فريقاً كبيراً يضمّ 200 خبير رائد في مجال تطوير تقنية بلوك تشين بهدف مناقشة أدق التفاصيل اتي تخصّ العالم الرقميّ.

أعلنت القمة العالمية للتخزين السحابي الموزع 2021، المقامة في إطار فعاليات مهرجان «بلوك تشين وورلد أبوظبي»، عن استضافة جوردان بيلفورت، الملقب بذئب وول ستريت، بالتعاون مع «بيزنس كلوب إي جي».

ويشارك بيلفورت في القمة ضمن قائمة المتحدثين الرئيسيين والمضيف لعدد من الأنشطة المخصصة لكبار الشخصيات، والمصممة للتعمق في مُختلف مجالات تقنية «بلوك تشين»، بما فيها جلسات غداء يُنظمها فريق «بيزنس كلوب» و«بي سي تي أكتِف» و«والت» خلال المهرجان. ويتحلى بيلفورت، الذي تحوّل إلى واحد من أبرز داعمي شراء «البيتكوين» بعد أن كان يدعم بيعها سابقاً، بحماسٍ كبير للآفاق المستقبلية لتقنية «الميتافيرس»، كما أصبح من المساهمين المباشرين فيه، مع توجّهه لطرح مجموعات مرتقبة من الرموز غير القابلة للاستبدال، والمُستلهمة من حياته الشخصية وفيلم ذئب وول ستريت المدهش الذي صدر عام 2013، مع محفظة من العملات المشفرة، فضلاً عن دوره كمستثمر في عدد من المشاريع والمبادرات الرقمية، مثل شرائه لحوالي 6033 رمزاً من رموز «كريبتو بانك» بقيمة 102.49 «إيثريوم».

وقال جوردان: «تزخر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بإمكانات كبيرة تضعها في طليعة المساهمين في ابتكارات البلوك تشين، ويُعزى ذلك جزئياً إلى المبادرات الحكومية العديدة، مثل استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية (بلوك تشين) 2021. وتحظى دولة الإمارات بفرص كبيرة للتحول إلى عاصمة تقنية بلوك تشين، ولهذا تُعد بالنسبة لي ولبيزنس كلوب الموقع الأمثل لاستضافة القمة العالمية للتخزين السحابي الموزع 2021، في إطار مهرجان بلوك تشين وورلد في أبوظبي».

عاصمة «بلوك تشين»

يكمن الهدف الأساسي وراء هذا الحدث في تقديم 200 من الخبراء والرواد في تقنية بلوك تشين لأكثر من فعالية، من مشاركة متحدث رئيسي، وحتى عروض ومقابلات المباشرة، وذلك للخوض بعمق في أدق تفاصيل العالم الافتراضي وكل التقنيات المرتبطة به. ومع مرور الزمن، يتطلع رئيس القمة العالمية للتخزين السحابي الموزع السيد «آدم جيري» إلى قطف ثمار هذا الحدث، معلقاً: «لقد قضينا ثلاثة أيام ممتعة قمنا بالتخطيط فيها لاستقبال أكثر من 20000 زائر في مركز أبوظبي للمعارض»، وأضاف جيري قائلاً: «صمم الحدث ليدعم التواصل التام بين المتحدثين، الخبراء، المشاركين ورجال الأعمال. يضم الاجتماع الرئيسي والذي سيتم عبر بث مباشر من استوديو القمة المجهز بالكامل، نخبة من المؤثرين، المتحدثين الرسميين والخبراء من كل القطاعات المرتبطة بعالم بلوك تشين. ومع التوقعات السوقية لزيادة حجم القطاع إلى 23.3 مليار دولار حتى عام 2023، فهذا حدث يستوجب الحضور».

ويقود التقارب بين الخبراء في أبوظبي أمثال أوسكار كلارك، رئيس قسم الفضول في Fundamentally Games؛ جايسون برينك، رئيس ألعاب البلوك تشين وجالا، بريت كينج، مؤسس البنك الرائد الجديد موفن وكريستوفر ترافيرز، أحد الأضواء الرائدة في الأسماء المستعارة وهوية وسائل التواصل الاجتماعي، ودفع حدود ما يمكن أن تحققه العلامات التجارية من خلال المؤثرين الافتراضيين والرقمنة في العالم.

وفي الوقت نفسه، تضم قائمة خبراء بلوكتشين الحائز جائزة نوبل الدكتور فين كيدلاند وديفيد شينج (المعروف أيضاً باسم «شينجى» المتنبئ)، ونيكول بورين (المؤسس والرئيس التنفيذي نيكنا دودا فيلمز)، والدكتور سيفيدان عمووس (خبير اقتصادي ومعلم وكاتب )، فيسا (فنانة ومُتحدث رقمي)، مشايخ التشفير (أنس بهورتون ودانوش زاهدي)، ياعيل تامر (الرئيس التنفيذي المشارك والمؤسس)، من بين آخرين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"