عادي

روسيا تنتقد مقاطعة الولايات المتحدة لأولمبياد بكين "دبلوماسياً"

17:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أولمبياد بكين

موسكو - أ ف ب
انتقد الكرملين الثلاثاء إعلان الولايات المتحدة مقاطعة دبلوماسية للألعاب الأولمبية المرتقبة في بكين، مؤكداً أن الألعاب يجب أن تكون "بعيدة عن السياسة".
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: "موقفنا هو أن الالعاب الأولمبية يجب أن تكون بعيدة عن السياسة"، لكنه أضاف أن الرياضيين "لن يتأثروا بالقرار".
وأعلنت الولايات المتحدة مقاطعتها الدبلوماسية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في "انتقاد مضبوط لسجل الصين في مجال حقوق الإنسان"، لكن القرار لن يمنع الرياضيين الأمريكيين من المشاركة في المسابقات.
وأتى القرار بعدما أمضت الإدارة الأمريكية أشهراً عدة في محاولة التوصل إلى الموقف الأنسب حيال الأولمبياد الشتوي الذي تستضيفه بين الرابع من شباط/فبراير والعشرين منه دولة تتهمها واشنطن بارتكاب "إبادة" بحق الأويغور في شينجيانغ في شمال شرق الصين.
ورداً على القرار الأمريكي، أكدت الصين الثلاثاء أن الولايات المتحدة "ستدفع ثمن" قرار مقاطعتها الدبلوماسية للألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها بكين في شباط/فبراير القادم.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية تشاو ليجيان لوسائل إعلام، إن "الولايات المتحدة ستدفع ثمن خطوتها السيئة. ترقبوا ما سيحصل".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"