عادي

سعود المعلا يبحث سبل التعاون مع رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج

23:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

استقبل الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج رئيس الاتحاد العربي،الدكتور عبدالله بن سالم الوحشي رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج، بمقر الاتحاد العربي للشطرنج بالشارقة، وذلك ضمن احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الخمسين وعلى هامش البطولة العربية والتي نظمها اتحاد الإمارات للشطرنج في مدينة دبي.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تطوير سبل العمل والتعاون المشترك لتطوير اللعبة ضمن منظومة الاتحاد العربي للشطرنج، حيث ابدى رئيس الاتحاد السعودي رغبته في تبادل الزيارات وتطوير الحركة الشطرنجية السعودية، في حين نوه رئيس الاتحاد العربي بضرورة الاستفادة من المكاسب التي حققها الاتحاد السعودي للشطرنج بتنظيمه لبطولة كأس الملك سلمان للشطرنج السريع والخاطف في نسخها الثلاثة على مستوى العالم والاستفادة من خبرات المملكة في هذا الشأن.

كما تم الاتفاق على ضرورة دعم ابراز كوادر فنية جديدة على مستوى المملكة العربية السعودية والعالم العربي وتنظيم دورات للمدربين وللمنظمين والحكام في السعودية.

وأشار الشيخ سعود المعلا إلى أن هذا اللقاء الودي استهدف القيام بتحديد أطر التعاون والانسجام مع اهل الخبرات والتشاور معهم في شؤون وقضايا التطوير الشامل للعبة وتعميم تجربة الإمارات التي ادت إلى زيادة عدد الأندية إلى 17 نادياً على مستوى الدولة.

ومن جانبه، تقدّم الدكتور الوحشي بالشكر والتقدير للشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا ولأعضاء مجلس ادارة نادي الشارقة للشطرنج على حفاوة الاستقبال معرباً عن سعادته الكبيرة لتواجده في النادي الذي يعد أكبر ناد للشطرنج في العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"