عادي

شركة في دبي على طريق «اليونيكورن» بحل ثوري للمدفوعات في قطاع الضيافة

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

في عالم التجارة الإلكترونية، اعتاد المستهلكون إجراء عمليات الشراء بنقرة زر واحدة، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بقطاع الفنادق، لا تزال المدفوعات تعالج يدوياً عند تسجيل وصول النزلاء.

هذا هو التحدي العالمي الذي يواجه القطاع، وهو تحدٍ تم تعيين شركة ناشئة مقرها في دبي على حله من خلال إنشاء «آي أو إل باي» iOL Pay، وهي منصة ستزود الفنادق بحل دفع آلي واحد، يدعم الامتثال والمعايير العالمية للدفع، وفقاً لمؤسسها ومديرها التنفيذي فيصل ميمون.

وقالت ميمون خلال لقاء مع مجلة «أرابيان بزنس»: «تعتبر عملية الدفع في قطاع الضيافة معطوبة، فعندما تحجز مقعداً في شركة طيران فإنها تقتطع من أموالك فوراً، ولكن الفنادق لا تعمل بهذه الطريقة، حيث يتم دفع المبالغ ببطاقات فعلية عند حجز الغرف. وهذا يجعل عملية الدفع في قطاع الفنادق والضيافة يدوياً بنسبة كاملة».

ويتعلق أحد التحديات المتعلقة في عملية الدفع في الفنادق هي أسعار صرف العملات، حيث يتم تحصيل رسوم بطاقة الائتمان بعملة موقع الفندق، بدلاً من العملة المقومة بها بطاقة الائتمان، ما يكبد العميل تكاليف أكبر.

ولذلك توفر منصة iOL Pay للعملاء حلاً موحداً باستخدام شراكاتها الاستراتيجية التي تشمل المدفوعات العالمية والبطاقات الافتراضية ومحافظ التجار والتحويلات والعملات الأجنبية.

وفي إطار تطلعها لتصبح شركة مليارية (يونيكورن)، تطمح المنصة إلى أن تكون أول شركة عالمية للتكنولوجيا المالية في مجال الضيافة خلال الأشهر ال 12 المقبلة، مع توسيع نطاق وجودها الجغرافي لتصل إلى 19 دولة.

وقال ميمون إن منصته تجري «محادثات عميقة» مع العديد من سلاسل الفنادق الإقليمية والعالمية في «سعيها لإعادة تصور كيفية تعامل شركات الضيافة مع المدفوعات وإدارتها».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"