عادي

«ضمان» تقلّص وقت معالجة معاملات إدارية 50 %

باستخدام تقنية أتمتة العمليات الروبوتية
15:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي:
«الخليج»
أعلنت الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان» نجاحها في تقليص الوقت اللازم لمعالجة المعاملات الإدارية لعدد من عملياتها الرئيسية بنحو 50 %، بتطبيقها لتقنية أتمتة العمليات الروبوتية في بنيتها التحتية التقنية.
ونجحت بتقنية أتمتة العمليات الروبوتية في تقليل الوقت الذي تتطلبه معالجة عدد من طلبات المتعاملين الرئيسية، إذ تتيح التقنية إمكانية تقليل الوقت اللازم لإضافة مولود جديد إلى وثيقة برنامج "ثقة" من ساعتين ونصف الساعة إلى أقل من ساعة.
كما تسهم التقنية في خفض الوقت اللازم لإلغاء اشتراكات الأفراد، في حال تغيير الموظف لجهة عمله على سبيل المثال، من ساعة إلى نصف الساعة.
وقال حمد المحياس، الرئيس التنفيذي للشركة: حرصت ضمان باستمرار على الاستثمار في بنيتها التحتية التقنية، وهو ما انعكس على أدائها بتحقيق هذه النتائج الاستثنائية، حيث تشكل الحلول الرقمية الحديثة حجر الأساس لعملياتنا وما نوفره للمتعاملين. كما تؤكد ضمان عبر هذه الإنجازات أهمية تبني تقنيات الأتمتة ودورها في تعزيز مستقبل قطاع التأمين الصحي.
وأنجزت «ضمان» خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 700 ألف معاملة، مدعومة بتقنية أتمتة العمليات الروبوتية لمشتركيها في مختلف برامجها التأمينية، وتستخدم «ضمان» حاليا 39 روبوتاً لأتمتة العمليات ضمن شبكتها، حيث يعمل ثلثها على مدار الساعة بينما يفعّل الباقي منها عند القيام بأي إجراء أو معاملة معينة تكون ضمن اختصاص الروبوت.
وبالتزامن مع احتفال ضمان بالذكرى الـ 15 على انطلاقتها تواصل الشركة ريادتها في القطاع في اعتماد أحدث الابتكارات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"