عادي

قطع البولينج في «إكسبو».. عمل فني يرمز إلى القوة والمثابرة

11:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إكسبو دبي: «الخليج»
افتتح مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية (إيواء) التابع لدائرة تنمية المجتمع بأبوظبي، عمله الفني «قطع البولينج» في منطقة اليوبيل بموقع إكسبو 2020 دبي، وذلك بحضور كل من الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، وسارة شهيل، المدير العام للمركز، والدكتورة بشرى الملا، المدير التنفيذي لقطاع التنمية المجتمعية في الدائرة، ومديري العموم في القطاع الاجتماعي بأبوظبي.
يتكون العمل من عشر قطع بولينج ترمز إلى البشر، وبالتحديد المرأة، مصنوعة بالحجم الطبيعي وأمامها كرة كبيرة كتبت عليها كلمة «الحياة» باللغتين العربية والإنجليزية. يروي العمل شعور الحالات عبر أصوات وكتابات تصاحبه، تحاكي تجارب أصحابها القاسية عند اصطدام الكرة بقطع البولينج وسقوطها ثم عودتها للوقوف من جديد في تجسيد للقوة والمثابرة.
أبدعت هذا العمل الفني عشرون امرأة من ضحايا الاتجار بالبشر، والتي شملها المركز برعايته ضمن برامج إعادة التأهيل النفسي والتدريب المهني الخاصة بهن، بالتعاون مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون. وسيُعرض العمل الفني في منطقة اليوبيل في موقع إكسبو 2020 دبي طوال فترة الحدث الدولي، ليكون منارة للإنسانية والعمل الاجتماعي، وليصبح أحد مزارات إكسبو 2020 دبي، الذي تمتد فعالياته حتى نهاية مارس 2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"