عادي
فريق ريد بُل وفيرستابن يتعهدان بإيقاف هيمنة مرسيدس في أبوظبي

ياس تستعد لاستضافة السباق الأكثر إثارة في تاريخ الفورمولا1

23:19 مساء
قراءة 3 دقائق
حلبة ياس ستظهر بأبهى صورة
1

تستعد حلبة مرسى ياس مع اقتراب موعد سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي لاستضافة أحد أكثر سباقات بطولة العالم للفورمولا1 في التاريخ؛ حيث المنافسة محتدمة للمرة الثانية فقط بعد عام 1974، بين سائقين يتساويان في النقاط: الهولندي ماكس فيرستابن (ريد بُل) وحامل اللقب سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)؛ وذلك خلال الجولة الختامية الأحد المقبل.

ويتساوى فيرستابن وهاميلتون في النقاط مع 369.5 نقطة؛ لذلك فإن أي سائق يتقدم على الآخر في مراكز السباق سيتوج باللقب، كما أن هاميلتون يأمل بأن يتوج باللقب للمرة الثامنة في تاريخه ليتجاوز رقم الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر.

وشدد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل على أن فريقه يريد الفوز بلقب الفورمولا واحد لهذا الموسم بالطريقة الصحيحة، وحين سُئل إن كان يهتم بالطريقة التي يتم فيها الفوز باللقب، أجاب هورنر: «نعم، بالطبع».

وأكمل: «نريد الفوز باللقب على المسار. وليس ضمن غرفة الحكام أو على المنطقة الحصوية خارج المسار»، في إشارة إلى استفادة هاميلتون من قرارات إدارية وفنية من قبل المشرفين على البطولة.

وتابع: «لقد كانت معركة قاسية طوال الموسم. كانت هناك بعض اللحظات الصعبة بين هذين السائقَين، آمل أن تكون المنافسة نظيفة وعادلة في أبوظبي».

أيقونة الحلبات

وتستعد حلبة ياس، أيقونة حلبات الفورمولا1 لاستقبال جمهور كبير والمئات من أعضاء الفرق والضيوف من كبار الشخصيات وكبار المشاهير، والإعلاميين.

وللتأكد من الجاهزية الكاملة قبيل انطلاق السباق المرتقب، تعمل فرق أعمال التنظيف والبستنة والطلاء والتقنيين بأقصى طاقتها في مختلف أرجاء الحلبة والمدرجات والمناطق المحيطة لتكون على أتم استعداد في الموعد المحدد.

وباعتبارها، إحدى أبرز الوجهات العالمية لرياضة السيارات، فمن الضروري أن تبدو حلبة مرسى ياس في أبهى طلة عند استقبالها عشرات الآلاف من الجماهير المحتشدة في المدرجات وملايين المشاهدين على شاشات التلفزيون مباشرة في جميع أنحاء العالم. وتتولى الفرق المتخصصة بأعمال الطلاء العمل على مدار الساعة لوضع طبقة جديدة من الطلاء على المسار البالغ طوله 5.28 كيلومتر.

لوحات جدارية

واحتفاء بعام الخمسين، تتزين حلبة مرسى ياس بمجموعة من اللوحات الجدارية التي رسمت بأيدي فنانين إماراتيين استعداداً لعطلة أسبوع السباق.

وقبل انطلاق الحدث الحافل بالفعاليات والذي يستمر على مدار أربعة أيام لهذا العام، سيتولى فريق كامل من عمال التنظيف مهمة إزالة آثار الغبار من المدرجات الرائعة التي تتميز بها الحلبة. ويتولى طاقم التنظيف المزود بمضخات عالية الضغط عملية إزالة الغبار من 228 مظلة في مختلف أرجاء الحلبة، في مهمة تتطلب 6920 ساعة عمل لإتمامها، لتبدو الحلبة بكافة أرجائها بأبهى طلة وأروع منظر استعداداً لوصول المتفرجين.

وبعيداً عن مسار الحلبة والمدرجات، فقد حظيت المساحات الخضراء التي تمتد على 88.4 فدان باهتمام خاص؛ حيث تولت فرق البستنة إلى جانب المزارعين زراعة 2.52 فدان من الزهور الموسمية ونباتات الزينة.

ويقوم فريق البستنة بزراعة أكثر من 1750 نوعاً مختلفاً من النباتات إلى جانب العناية بما يقارب 886 فصيلة من أشجار النخيل و529 أصيصاً، والتي ستضفي مظهراً بهياً من الألوان الطبيعية والروائح الزكية في حلبة مرسى ياس. وبينما يتم تنفيذ أعمال التحضير الهائلة وعمليات التنظيف المرافقة لها قبل بدء عطلة أسبوع سباق الفورمولا 1، تتواصل الأعمال اللوجستية الهائلة وتنفيذ المهام المطلوبة لتنظيم الحدث المرتقب في عالم سباقات السيارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"