عادي

الأسهم.. 5 ساعات تداول يومياً من الاثنين إلى الجمعة ابتداءً من 3 يناير 2022

14:03 مساء
قراءة دقيقتين
سوق دبي المالي
عبد الرحمن العور
دبي: «الخليج»

كشف وزير الموارد البشرية والتوطين الدكتور عبد الرحمن العور لـ«الخليج» أن يوم الجمعة سيكون يوم عمل كاملاً في أسواق الأسهم في الإمارات وفقاً لقرار العطلة الجديد يومي السبت والأحد بدءاً من 1 يناير 2022، الأمر الذي من شأنه أن يعزز ارتباطها بالأسواق العالمية.
وأعلن سوق دبي المالي، الأربعاء، عن ساعات التداول الجديدة والتي تدخل حيز التنفيذ يوم الاثنين الموافق 3 يناير/ كانون الثاني 2022، حيث ستمتد جلسة التداول اليومية لخمس ساعات بين العاشرة صباحاً والثالثة من بعد الظهر من الاثنين إلى الجمعة.
ويدعم نظام العمل الجديد مرحلة النمو التي يشهدها السوق، كما يحقق التوافق مع المؤسسات المالية المحلية والعالمية ويُعزز المشاركة الفعالة للمستثمرين العالميين في سوق دبي المالي، حيث يمثلون 50% من حجم التداولات في السوق ويشكلون ثلث قاعدته الاستثمارية. تم اعتماد النظام الجديد لساعات التداول بعد التشاور مع المتعاملين في السوق، بما في ذلك العديد من المستثمرين وشركات الوساطة والمؤسسات المالية المحلية والعالمية. كما أن النظام الجديد يعزز بدوره من تنافسية السوق إقليمياً وعالمياً ويدعم عملياته مع أسواق المال العالمية.
كما يبدأ سوق أبوظبي للأوراق المالية اعتباراً من 3 يناير 2022 العمل بنظام جديد لأسبوع التداول يمتد من الاثنين إلى الجمعة. وستظل ساعات التداول كما هي دون تغيير، حيث يُفتتح السوق في تمام الساعة 10:00 صباحاً ويُغلق في تمام الساعة 3:00 بعد الظهر.
يأتي هذا التغيير في نظام التداول الأسبوعي في السوق تماشياً مع ما أعلنته حكومة الإمارات مؤخراً بخصوص النظام الجديد للعمل الأسبوعي للقطاع الحكومي بالدولة، لتكون أربعة أيام ونصف يوم عمل، وذلك من يوم الاثنين إلى الخميس، ونصف يوم عمل في يوم الجمعة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"