عادي

«التعليم والمعرفة» تستطلع الآراء حول تغيير دوام الطلبة

20:01 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: آية الديب
طرحت دائرة التعليم والمعرفة - أبوظبي استطلاعاً لآراء أولياء أمور الطلاب حول التغييرات الأخيرة الخاصة بأيام العمل الأسبوعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «انستغرام» ودعتهم للمشاركة فيه بأفكارهم وتعليقاتهم واقتراحاتهم.
وجاء في مقدمة اقتراحات ذوي الطلبة أن يكون دوام الطلاب خلال أربعة أيام دراسية - من الاثنين حتى الخميس - دواماً صفياً، وأن يطبق في يوم الجمعة الذي أعلنت الدائرة أنه سيكون نصف يوم دراسي نظام التعليم عن بعد.
ورأى ذوو طلبة آخرون أن يتم تخصيص يوم الجمعة لإنجاز الطلاب مهام معينة يمكن إنجازها عن بعد مثل الأنشطة والأبحاث والمشروعات العلمية.
وفي المقابل طالب بعض أولياء الأمور بعدم الرجوع إلى التعليم عن بعد لاسيما لطلاب الحلقة الأولى نظراً لأهمية التواصل المباشر بينهم وبين القائم على التدريس، أما طلاب الحلقات الثانية والثالثة فتقل صعوبات التعليم عن بعد بالنسبة لهم.
وطالب آخرون الدائرة بإعلان توضيح حول طبيعة الدوام المدرسي التي ستطبق في الحضانات المختلفة، فيما أكدت الدائرة عبر حسابها أنها ستعلن قريباً عن الساعات التي ستحدد للدوام المدرسي بعد التعديلات الأخيرة.
يشار إلى أن الدائرة أعلنت مساء أول أمس الثلاثاء عن تطبيق المدارس الخاصة ومدارس الشراكات التعليمية النظام الجديد للعمل الأسبوعي المعتمد من قبل حكومة أبوظبي، بدءاً من يناير المقبل، على أن تتواصل أيام الدراسة للطلاب من يوم الإثنين حتى يوم الخميس كأيام دراسة كاملة بينما يباشر الطلاب الدراسة يوم الجمعة كنصف يوم دراسي ويكون يوما الجمعة والسبت هما العطلة الأسبوعية للطلاب.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"