عادي

«الحكومة الرقمية» تحدد 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة

تتضمن إذن خروج من بلد المنشأ وتصريح دخول وتأميناً سارياً
20:09 مساء
قراءة دقيقتين
حكومة الإمارات الرقمية

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت حكومة الإمارات الرقمية، أنه يمكن للسياح والزوار القدوم إلى دولة الإمارات براً أو بحراً أو جواً، حيث تمتاز الإمارات بشبكة من الطرق الممتازة مما يجعلها وجهة مميزة للاستكشاف بالسيارة، محددة 4 شروط يتعين على القادم براً عن طريق السيارة، الالتزام بها.

وأوضحت أنه يمكن القدوم إلى الدولة باستخدام السيارة من الدول المجاورة، مثل سلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية، أو عن طريق الحافلات التي تديرها شركات النقل الوطنية، لافتة إلى أن هناك العديد من نقاط الدخول على طول الحدود، وبعضها مخصص لمواطني دول مجلس التعاون.

وأكدت عبر موقعها الإلكتروني، أنه يتعين على القادم براً عن طريق السيارة، إبراز الوثائق التالية وهي: رخصة قيادة دولية (ما لم يكن من سكان أو مواطني دول مجلس التعاون)، وإذن الخروج من بلد المنشأ، وتصريح دخول دولة الإمارات/التأشيرات، وتأمين ساري المفعول للمركبة.

وحول الوصول بحراً، ذكرت حكومة الإمارات الرقمية، أن أبوظبي ودبي تعتبران محطات توقف مميزة في وجهات الرحلات البحرية الرئيسية، وتوفر موانئ الدولة المرافق الحديثة، والمعالجة السريعة لإجراءات الدخول والخروج، كما توفر الموانئ سهولة النقل إلى المدن، وتتاح لركاب الرحلات البحرية تأشيرة دخول متعددة، مما يسمح لهم بالدخول والخروج من وإلى الدولة عبر المطارات أيضاً.

وأشارت إلى أنه يمكنكم القدوم إلى الدولة عن طريق الرحلات البحرية من خلال أحد الموانئ التالية: موانئ أبوظبي وميناء زايد، وميناء راشد في دبي، وميناء خالد في الشارقة، وموانئ رأس الخيمة.

وأضافت أن معظم شركات الطيران العالمية تسير رحلات من وإلى دولة الإمارات، وتتميز شركات الطيران الوطنية بشبكة واسعة من الرحلات الجوية المحلية والإقليمية والدولية، حيث تعتبر شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات، وتسير رحلاتها من وإلى أبوظبي، وتشمل شركات الطيران الإماراتية الأخرى: طيران الإمارات، وشريكتها فلاي دبي، والعربية للطيران، وشركة روتانا جت، ورويال جت، لافتة إلى أنه يمكن للمسافرين الدوليين مراجعة دليل شركات الطيران لمزيد من المعلومات عن شركات الطيران التي تسير رحلاتها من وإلى دولة الإمارات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"