عادي

العور يطلع على الفرص الاستثمارية في جناح تشاد

19:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إكسبو 2020 دبي: «الخليج»

أطلع الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، على الرؤية التنموية 2030 والفرص الاستثمارية التي تعرضها جمهورية تشاد في جناحها بمعرض إكسبو 2020 دبي، وذلك خلال زيارته مؤخراً للجناح.

واستمع إلى شرح مفصل قدمه أساني عبد الرحمن نائب المفوض العام للجناح حول المعالم الشهيرة والمناطق المختلفة لتشاد، وما تشتهر به من إمكانات وقدرات مكنتها من الانطلاق نحو التنمية وريادة الأعمال.

وتعرف إلى البيئة المحلية لجمهورية تشاد، وما تتمتع به من تنوع عرقي وثقافي واجتماعي متجانس إلى جانب ما تتمتع به من إمكانات اقتصادية واعدة، جعلها تمثل سوقاً فريداً في القارة الإفريقية تتوافر فيه العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة لرؤوس الأموال الأجنبية.

كما اطلع على الخريطة الاستثمارية لتشاد التي تزدهر بها الأعمال الصناعية والزراعية والتجارية في مجالات عدة منها الطاقة وصناعات التعدين وأعمال البناء، وصناعة المعدات الثقيلة والنقل البري والسيارات والتعليم إلى جانب صناعة وتعليب الأغذية وغيرها من المجالات.

ويضم الجناح التشادي مجموعة كبيرة من الصور للمناطق الطبيعية والمتنزهات الوطنية التي تتسم بها تشاد، خاصة أنها تتمتع ببيئة خلابة، تضم تكوينات صخرية مبهرة، إلى جانب أنها تمتلك مقبرة ضخمة تضم ملايين من هياكل الديناصورات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"